اعلان

هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. سعيد إمبابي يجيب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت أسواق الذهب حالة من التقلبات السعرية خلال تعاملات الأيام الماضية، بالرغم من ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، لتقترب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في الربع الأول من 2024.

سر ارتفاع أسعار الذهب

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات السعرية غير المبررة تحت أوهام العرض والطلب.

الوقت المناسب لشراء الذهب

ولفت إمبابي، إلى أن شراء الذهب في هذا المستويات السعرية يعد مجازفة ويحمل كثير من المخاطرة، متوقعًا تراجع الأسعار مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء هذه الموجة من الارتفاعات غير الحقيقية.

تفاوت الأسعار

وكانت ' آي صاغة' قد أعلنت عن تعليق نشر أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، في محاولة للتصدى، للتلاعب في الأسعار، من قبل بعض كبار التجار، وتجاوزها لمستويات غير مسبوقة، في ظل العطلة الرسمية للبورصة العالمية تزامنًا مع احتفلات أعياد الميلاد، كما قررت العودة مرة أخرى للنشر رغم التحفظ يأتي في إطار مواجهة العشوائية في التسعير وتفاوت الأسعار، ما يدفع بعض التجار المخالفين بالبيع والشراء بأسعار غير عادلة، ويضيع حق التاجر الأمين الملتزم، بجانب حق المستهلك.

أسعار الذهب اليوم

عيار 18

2708.5 جنيه

عيار 21

3160 جنيها

عيار 24

3611.5 جنيه

الجنيه الذهب

25280 جنيه

أوقية الذهب

2078 دولار

ارتفاع أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع خلال تعاملات، اليوم الخميس، حيث يقترب من اختراق مستوى 2100 دولار بالتزامن مع تراجع الدولار الأمريكي والسندات إلى أدنى مستوياتهما في عدة أشهر وسط تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مارس المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من زيزو