اعلان

الإسكان: تخصيص أكثر من 21 ألف متر لإقامة 5 مشروعات صناعية بالسويس الجديدة

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم تخصيص مساحة 21045 متر مربع بمدينة السويس الجديدة، لإقامة 5 مشروعات صناعية، تشمل صناعة الهياكل المعدنية، والجبس، وكذلك الصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن هذه المشروعات سوف تسهم فى توفير فرص عمل لأكثر من 300 عامل بجميع التخصصات المطلوبة .

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تُولي اهتمامًا كبيرًا بدعم المستثمرين

وأشارت وزير الإسكان، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تُولي اهتمامًا كبيرًا بدعم المستثمرين، خاصة الصناعيين، وخلق مناخ استثماري جيد، وذلك في إطار التوجه العام للدولة بتشجيع الاستثمار ودعم المستثمرين.

مدينة السويس الجديدة

ونوه عاصم الجزار، إلى أن مدينة السويس الجديدة، مدينة واعدة ليس فقط كسكن لائق، وإنما تضم خدمات متميزة وفرصا استثمارية متنوعة.

متابعة سير العمل بمواقع المشروعات بالمدينة

وفي سياق متصل، تابعت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، يرافقها المهندس أحمد عبد الجابر، نائب رئيس الجهاز، سير العمل بمواقع المشروعات بالمدينة الجديدة، وخاصةً موقع وحدات المبادرة الرئاسية ' سكن لكل المصريين '، للوقوف على نسب الإنجاز.

وأوضحت ' مخلوف '، أن نسبة الإنجاز في القطاع السكني بـ''سكن لكل المصريين ' بإجمالي 86 عمارة بها 2064 وحدة سكنية تصل إلى 76%، وفي البنية التحتية بلغت نسبة الإنجاز في قطاع المياه إلى 45%، وقطاع الصرف 77%، وفي قطاع الطرق 75%.

وأما عن منطقة الخدمات الأولى بالمرحلة العاجلة والتى تضم (سوقا تجارية - حضانة - مدرسة)، فقد بلغت نسبة الإنجاز لعملية تنفيذ 8 محال بالسوق التجارية 95%، بينما بلغت نسبة الإنجاز بموقع تنفيذ الحضانة 20%، وبلغت نسبة تنفيذ مدرسة التعليم الأساسي 33 فصلا نسبة 30% .

وشددت المهندسة أسماء مخلوف، على ضرورة الالتزام الكامل بمعيار الجودة في التنفيذ جنبا إلى جنب مع الجدول الزمني المحدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك