مع اقتراب موعد استحقاق الشهادات البنكية 25%.. هل الذهب الوجهة الاستثمارية الأفضل؟

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

مع اقتراب انتهاء شهادات البنوك الادخارية، التي طرحت من جانب بنكي مصر والأهلي بفائدة 25%، لمدة عام والتي تصرف بنهاية المدة المحددة، أي بنهاية شهر ديسمبر الجاري، والتي تمثل أعلى عائد للشهادات الادخارية، والتي تم طرحها في شهر يناير 2023.

بنكي مصر والأهلي

ويبحث العديد من المواطنين عن الفرص الاستثمارية المناسبة داخل الأسواق خلال المرحلة المقبلة، والمتوقع استثمار أموال عائد الشهادات الادخارية بها، وهو ما نستعرض خلال التالي:

شهادات 25%

توقع سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن يشهد سوق الذهب انتعاشاً خلال شهر يناير المقبل، خاصة مع موعد استحقاق الشهادات البنكية ذات العائد 25%.

الأسواق الموازية

وأوضح «إمبابي»، أنه المواطنين لديهم رغبة في التحوط والحفاظ على قيمة مدخراتهم، في ظل استمرار تراجع الجنيه أمام الدولار، ووصول سعر صرف الدولار بالأسواق الموازية لنحو 53 جنيهًا، موضحاً أنه سيكون هناك توجه باستثمار عوائد الشهادات البنكية ذات العائد 25% في المعدن الأصفر.

أسعار الذهب

- جرام الذهب عيار 24 سجل 3612 جنيهًا.

- جرام الذهب عيار 18 سجل 2709 جنيهات.

- فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2107 جنيهات.

- سجل الجنيه الذهب نحو 25280 جنيهًا.

- فيما سجلت أوقية الذهب 2064 دولار. 2062 دولارًا.

تراجع أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت 30/12/2023، وفقا لأحدث تحديثات منصة أي صاغة، حيث تراجعت الأسعار بعدما شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً