اعلان

ملف الطروحات الأبرز.. رئيس البورصة المصرية يحدد أولويات العمل في 2024

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أكد أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، على تسجيل قيد 3 شركات كبرى للطرح خلال العام الجاري 2024، مشيرًا إلى تأثر عمليات القيد بالتحديات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم.

خطة تطوير البورصة المصرية

وأوضح الشيخ، أن البورصة تعمل على تقليل مدة إجراءات زيادة رؤوس الأموال إلى 8 أيام، بعد أن كانت تحتاج إلى 30 يومًا، كما تجري إعادة هيكلة على قواعد قيد الأوراق المالية مع رفع الحد الأدنى لرأسمال الشركات المقيدة إلى 100 مليون جنيه، ما يؤثر إيجابًا على سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إجازة البورصة المصرية

قررت إدارة البورصة المصرية، تعطيل العمل والتداول بها، ومنح إجازة رسمية للعاملين يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024 بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أنه سيتم استئناف العمل والتداول بها اعتبارًا من اليوم التالي الموافق يوم الاثنين 8 يناير 2024.

وكانت البورصة أعلنت، تعطيل العمل والتداول بها، ومنح إجازة رسمية للعاملين يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2030، بمناسبة انتهاء السنة المالية.

كما قررت البنوك العاملة في مصر، بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 202، تعطيل العمل بكافة البنوك يوم الاثنين الأول من يناير 2024، واستئناف العمل صباح يوم الثلاثاء 2 يناير 2024، وذلك وفق بيان للبنك المركزي المصري.

WhatsApp
Telegram