اعلان

أشرف غراب: الطروحات الحكومية لها أثر إيجابي على توفير العملة الأجنبية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أكد أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، ونائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن برنامج الطروحات الحكومية له العديد من المكاسب، التي تعود بالإيجاب وتؤثر مباشرة على أداء الاقتصاد الكلي، أهمها أنه يدعم بشكل رئيسي الاستثمار المباشر وغير المباشر، ويعزز موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأوضح أن الطروحات الحكومية هدفها زيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية، وتعزيز مساهمته في الناتج القومي الإجمالي لتصل نسبة مساهمته إلى 60%، وذلك تنفيذا لوثيقة سياسة ملكية الدولة.

البورصة المصرية

برنامج الطروحات الحكومية

وأضاف أن برنامج الطروحات الحكومية الذي تضمن 32 شركة كان لها أثر إيجابي كبير في زيادة السيولة من العملة الصعبة، وجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي ورؤوس الأموال خاصة أن الطروحات جائت مع ما رصدته التقارير الدولية، بتحسن مناخ الاستثمار المصري.

وأشار غراب إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لتحفيز الاستثمار، وجذب المستثمرين، باتخاذ العديد من القرارات التي تهيء مناخ الاستثمار وتشجع المستثمرين، وإزالة العقبات وحل مشاكل المستثمرين من أجل جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك من اجل المضي قدما في تعميق التصنيع المحلى ورفع جودة المنتج المصري وزيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري, مشيرا إلى أن الاستثمارات الجديدة ستسهم في تحسن واستقرار سوق الصرف في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً