اعلان

شعبة المخابز: اجتماع عاجل لبحث إعادة النظر في تكلفة الخبز المدعم.. "الوزارة ما بتساعدناش"

الخبز المدعم
الخبز المدعم

أكد خالد صبري المتحدث الرسمي للشعبة العامة لمخابز الجمهورية، أنه تم عقد اجتماع يوم الخميس 4 يناير 2024 بين عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة لمخابز الجمهورية ووزير التموين لإعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز المدعم في ظل الارتفاع الكبير لمستلزمات الإنتاج وعلى أثره طلب وزير التموين عمل تكلفة لكل محافظة على حدة.

الخبز المدعمالخبز المدعم

اجتماع عاجل لمخابز الجمهورية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أنه تم دعوة جميع رؤساء شعب الجمهورية لوضع تصور للتكلفة العادلة وعرضها على عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة لمخابز الجمهورية لرفعها في اجتماعه القادم مع وزير التموين يوم الأربعاء 17 يناير.

وأوضح صبري أن رئيس الشعبة العامة عبد الله غراب طالب رؤساء الشعب وضع تصور سيتم مناقشته في اجتماع عاجل يوم الأحد القادم 14 يناير على مستوى الجمهورية للنظر في ظروف كل محافظة لوضع تكلفة واحدة عادلة لرغيف الخبر.

وأشار إلى أنه منذ 2019 واجه أصحاب المخابز العديد من الأزمات منها تعويم الجنيه مرتين انتشار فيروس الكورونا والحرب الروسية الأوكرانية كذلك زيادة أسعار الدقيق والتي ارتفعت بنسبة 300% كذلك الكهرباء والعمالة وصيانة مواد التشغيل مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الخبز الأمر الذي شكل ضغوطا على أصحاب المخابز في ظل ارتفاع الأجور والمعاشات.

وأضاف أن وزارة التموين لم تلتفت إلى ما يواجهه أصحاب المخابز الأمر الذي يؤكد إلى ضرورة إعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز المدعم.

WhatsApp
Telegram