اعلان

رويترز: شركة قطر للطاقة تعلق الشحن عبر البحر الأحمر لطلب المشورة الأمنية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

علقت شركة قطر للطاقة الشحن عبر البحر الأحمر، اليوم الاثنين؛ لطلب المشورة الأمنية لكن إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال لم يتوقف، بحسب رويترز.

نقلت «رويترز» عن مصدر مطلع أن «قطر للطاقة» أوقفت شحنها البحري في البحر الأحمر لطلب المشورة الأمنية، وليس وقف إنتاج الغاز الطبيعي المسال.

شركة قطر للطاقة

وقال المصدر «إذا كان عبور البحر الأحمر لا يزال غير آمن، فإن شحنات الطاقة القطرية ستسافر عبر رأس الرجاء الصالح».

وكانت «رويترز» ذكرت أنه تم تعليق مرور ما لا يقل عن أربع ناقلات للغاز الطبيعي المسال خلال عطلة نهاية الأسبوع وسط مزيد من التصعيد في المنطقة بعد أن شنت القوات الأميركية والبريطانية عشرات الضربات الجوية ضد قوات الحوثيين.

البحر الأحمر

وأوضحت أنه تم تحميل «الغارية» و«الحويلة» و«النعمان» في رأس لفان في قطر وكان من المفترض أن تتجه إلى قناة السويس لكنها توقفت قبالة ساحل عمان في 14 يناير (كانون الثاني)، وفقًا لبيانات تتبع السفن من LSEG. وتوقفت «الركيات» على طول طريقها يوم 13 يناير في البحر الأحمر.

في حين ذكرت 'بلومبرغ' أن ما لا يقل عن 5 ناقلات للغاز الطبيعي المسال تشغلها قطر كانت متجهة نحو الممر في الطرف الجنوبي من البحر الأحمرز، امتنعت عن العبور منذ يوم الجمعة الماضي. فيما توقفت 3 ناقلات أخرى مؤقتاً قبالة سواحل عمان، إحداها في البحر الأحمر والأخريان في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من قناة السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً