اعلان

انطلاق معرض ماكينات صناعة الغزل والملابس والنسيج بأرض المعارض.. غدا

وائل عمر رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للمعرض
وائل عمر رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للمعرض

تنطلق غدا الخميس فعاليات المعرض الدولي السادس عشر لماكينات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وتكنولوجيا الطباعة والأقمشة والغزول بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر و يستمر المعرض حتى الأحد القادم بمشاركة 500 عارض من دول مختلفة.

وائل عمر رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للمعرض

يقام المعرض هذا العام برعاية ومشاركة غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديري للملابس الجاهزة.

ويهدف المعرض هذا العام إلى المساهمة في خطط الدولة بالنهوض بالصناعة وتعميق التصنيع المحلي وفتح أسواق تصديرية للمنتجات المصرية وتطوير صناعة الغزل والنسيج وإعادة إحياء القطن المصري لسابق عهده من خلال تصور متكامل لمنظومة القطن وتصنيعة وكذلك صناعة الملابس الجاهزة وتصديريها وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة.

انطلاق معرض ماكينات صناعة الغزل والملابس والنسيج بأرض المعارض

ومن جانبه قال وائل عمر رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض أن المعرض هذا العام على مدار 4 أيام سيتم خلاله تنظيم 4 ندوات متخصصة في صناعة الغزل والنسيج وصناعة الملابس وأيضا صناعة الجينز ( الدينم) ودورة تدريبية عن الطباعة على الملابس والأقمشة يأخذ بها خبرات من عدة دول من تركيا وايطاليا وألمانيا لتطوير ونقل الخبرات التى تسهم فى تطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة ويعرض المعرض أكثر من 500 عارض من 16 دولة بأحدث التكنولوجيا والماكينات .

و أكد وائل عمر أن صناعة الغزل والنسيج والملابس تساهم بنسبة 5.6 % من الناتج المحلي لمصر و 27% من الناتج الصناعى و 18% من إجمالي الصادرات غير البترولية ويعد أحد أهم القطاعات الاستراتيجية للدولة .

وأضاف أن استراتيجية قطاع الغزل والنسيج والملابس بمصر يهدف للحفاظ على نمو الصادرات بنسبة 15% لتحقيق زيادة فى حجم الصادرات وصولا إلى 10 مليار دولار .

نوه إلى أنه من المتوقع زيارة المعرض ما لا يقل عن عشرون الف زائر على مدار الأربعة أيام وتم تأكيد على حضور وفود من دولة السعودية والمغرب وسلطنة عمان لزيارة المعرض للاطلاع على أحدث التكنولوجيا.

وتشارك الصين بأكبر عدد من الآجنحة ويوجد جناح وطني من دولة تركيا يشارك فيه 70 عارضا بأحدث التكنولوجيا والماكينات.

وأوضح أن معرض إيجي ستيتش أند تكس من أكبر المعارض المتخصصة فى أفريقيا والشرق الأوسط ونحن لدينا خطة للتوسع في تنظيم نسخ من هذا المعرض خارجيا حيث تم تنظيم المعرض فى المملكة العربية السعودية ونستهدف دول أخرى خلال الفترة المقبلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً