اعلان

شعبة الذهب بعد الارتفاع الجنوني للأسعار: الصاغة شبه متوقفة.. ولا بيع أو شراء

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أكد نادى نجيب عضو شعبة الذهب، أن السوق يعاني من حالة من عدم وضوح الرؤية، لافتا إلى أن الأسعار الحالية للذهب أسعار مبالغ فيها جدا.

وقال فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'السوق فيه شوشرة ومش عارفين نحكم السوق والشغل شبه متوقف ولا نستطيع أن نحكم سعر الدولار في السوق الموازي'.

وأضاف عضو شعبة الذهب، أن أغلب التجار أوقفوا البيع والشراء لعدم وجود أسعار واضحة سواء للذهب أو الدولار، قائلا: 'مش عارفين نبيع على آي أساس'.

ارتفاع اسعار الذهبارتفاع اسعار الذهب

وقال عدد من تجار الصاغة، إن عمليات وقف بيع وشراء الذهب بالصاغة تتفاوت بين التجار في الوقت الحالي حسب كمية المعروض من خام الذهب وإمكانية توفير الذهب للمحلات.

وأوضح التجار أن البعض منهم قد يمتلك مخزونا كافيا يسمح له بالتداول وإتاحته للعرض للبيع والشراء مشددين أن عملية وقف البيع والشراء لم يتم تعميمها في السوق بأكمله.

وتابع تجار الذهب لـ'أهل مصر' أن وقف البيع في ظل الإقبال المبالغ على الشراء 'بهدف الادخار أو الزينة' يأتي في نفس الوقت الذي قد يستغل بعض التجار الأزمة بشكل سلبي للمضاربة على الدولار.

أسواق الذهب في مصر

وفي بيان رسمي قبل قليل حذرت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية اليوم من شراء الذهب، لافتة إلى أن هناك عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق.

وأكدت أن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقة، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب.

وناشدت الشعبة في بيانها اليوم المواطنين بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب في التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق، كما حذرت من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض