اعلان

«العربي للتنمية»: مبادرة حياة كريمة تُنفذ من خلال لجنة وزارية عليا برعاية السيسي مباشرة

 عضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة
عضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة

قال المهندس حمدي صابر عضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق العديد من المبادرات الرئاسية التي ترتقي بحياة المواطن المصري، خاصة في القرى الأكثر الفقرا والأشد احتياجا، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، وذلك في إطار مستهدفات الجمهورية الجديدة المتمثلة في توفير حياة كريمة وسكن مناسب وصحة جيدة لكافة المواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف أن مبادرة حياة كريمة، وضعت قرى الريف المصري في قلب اهتمام الدولة، من خلال توفير سكن صحي ومناسب لأبنائه، مع الارتقاء بكافة الخدمات الأخري المقدمة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغيرها.

رعاية السيسي لمبادرة حياة كريمة

وأشار حمدي إلى أنه بعد نجاح المرحلة الأولى من مبادرة 'حياة كريمة' في تحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة في مجالات مهمة كالصحة والتعليم والكهرباء والطرق والإسكان، بدأت الحكومة فى تنفيذ المرحلة الثانية للمُبادرة والتى تستهدف 52 مركزا يضم 1667 قرية وتتركز على إنشاء وتطوير وتوسعة المستشفيات ومشروعات الطرق الرئيسية، فضلاً عن إنشاء وتطوير محطات المياة والمعالجة.

الرئيس السيسي و

السيسي

صيانة مئات المدارس

وأضاف أن خطة العام المالي الجديد تستهدف صيانة مئات المدارس، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مشروعًات مياه الشرب والصرف الصحي، وتوصيل الإنترنت فائق السرعة إلى القرى وإنشاء مكاتب للبريد، وأبراج لشبكات المحمول، ومحطات سكك حديدية، ومراكز للشباب، ومراكز للإطفاء والشرطة ومراكز أخرى للخدمات الزراعية.

تطوير الريف المصري

وأكد أن البرنامج القومي لتطوير قرى الريف المصري 'حياة كريمة'، يتم تنفيذة تحت رعاية مباشرة من الرئيس السيسي، ومن خلال لجنة وزارية عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى 4 مجموعات عمل أهمها مجموعة العمل على مشروعات البنية الأساسية والخدمات الاجتماعية.

وقال إن تنفيذ المبادرة الرئاسية يتم على 3 مراحل رئيسية، تشمل المرحلة الأولى القرى ذات نسب الفقر أكثر من 70%، فيما تشمل المرحلة الثانية القرى ذات نسب الفقر من 50% إلى 70%، أما المرحلة الثالثة من المبادرة فتشتمل على القرى ذات نسب الفقر أقل من 50%، وتهدفُ المبادرة بشكل رئيسي إلى تحسين ظروف المعيشية والحياة اليومية للمواطنين في إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram