اعلان

خبير اقتصادي: مصر تستهدف جذب استثمارات تركية بقيمة 600 مليون دولار في قطاع الصناعة

اقتصادي: صناعات الدوائية و الملابس الجاهزة من أكثر القطاعات المستفيدة من زيارة رئيس تركيا لمصر

زيارة رئيس تركيا لمصر
زيارة رئيس تركيا لمصر
كتب : مي طارق

قال ياسين أحمد، الخبير الاقتصادي، إنه بعد عدة سنوات انقطاع زيارات الرئيس التركي لمصر، قام الرئيس التركي رجب أردوغان لزيارة القاهرة لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وبحث سبل حل النزاعات التي تدور في الشرق الأوسط.

الأهمية الاقتصادية من زيارة رئيس تركيا إلى مصر

وأضاف «أحمد» في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن الحكومة المصرية مازالت تتلقى استفسارات عديدة من المستثمرين الأتراك منذ الفترة الماضية، لاقتناص الفرص استثمارية المتاحة في السوق المصري، أو استيراد منتجات محلية الصنع.

جذب الا ستثمارات التركية لمصر

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن مصر تستهدف جذب استثمارات تركية بقيمة تتراوح بين 500 و600 مليون دولار في قطاع الصناعة خلال عام العام الجاري، بالتزامن مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة للمرة الأولى منذ 10 سنوات، وبالتالي سيعزز من العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا.

القطاعات الأكثر استفادة من زيارة الرئيس التركي لمصر

وأكد أن القطاعات الأكثر استفادة من زيارة الرئيس التركي لمصر، هي ثلاث قطاعات رئيسية تشمل الملابس الجاهزة والأجهزة المنزلية والصناعات الدوائية نظرًا لانها محط اهتمام المستثمرين الأتراك.

15% زيادة حجم التبادل التجاري المستهدف بين البلدين

وأوضح، أن الحكومة المصرية تستهدف بعد زيارة الرئيس التركي لمصر رفع الصادرات المصرية لتركيا بنسبة تتراوح بين 10 و15% بنهاية العام الجارى، لتصل إلى ما يقرب من 3.5 مليار دولار.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن حجم الصادرات المصرية لتركيا حاليًا، تعتبر هي أكبر المستوردين للمنتجات المصرية غير البترولية بقيمة صادرات تقارب 3مليار دولار، بينما بلغ حجم الواردات المصرية من تركيا نحو 2.8 مليار دولار خلال 2023 مقابل 3.8 مليار دولار خلال عام 2022 بنسبة انخفاض قدرها 27%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً