اعلان

المواد الغذائية: أسعار السلع ارتفعت إلى 50%.. "وشنط رمضان مش هتكون زي زمان"

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

أكد علي هاشم، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، توافر جميع أنواع السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان، نافيا وجود أزمات في أي سلعة إلا أن الأسعار شيء مختلف، مضيفا أن أسعار السلع الغذائية اختلفت تماما عن العام الماضي، لافتا إلى أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير من 40% إلى 50% في كل السلع نتيجة ارتفاع حدة التضخم.

الحملات المكثفة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن أغلب المحال الصغيرة 'البقالين' والسوبر ماركت وقفت العمل بالسكر والأرز والزيت نتيجة الحملات المكثفة من الشرطة والتموين، مشيرا إلى أن المحال كانت تخزن الزيت والسكر والأرز لعمل شنط رمضان إلا أنها الآن تعد احتكارا ويجرى عمل محاضر مما اضطر المحال لوقف العمل بها هذا، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الشنطة واختلاف الأوزان.

ارتفاع تكلفة شنط رمضان

شنطة رمضان

وقال: 'الشنطة التي كانت تتكلف 150 جنيها تحتوي على نص سمن، ونص سكر، ونص مكرونة، تحتوي هذا العام على كيس سمن 350 جرام كيس مكرونة 300 جرام بالإضافة إلى ارتفاع تكلفتها 'شنطة السنة دي نص شنطة العام الماضي'.

أهلا رمضان

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، قد أكد في تصريحات له توافر شنط رمضان 2024 من خلال معارض 'أهلا رمضان' التى انطلقت بالفعل منذ منتصف الشهر الجاري في عدد من المحافظات.

وأكد اللواء أحمد حسين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية إن شنط رمضان 2024 مكونة من 6 إلى 10 أصناف حسب الطلب بجانب طرح كوبونات فئة '100 ،150، 200، 250، 300، 500 جنيه'.

طرح 55 ألف طن سكر

وكانت وزارة التموين أعلنت عن طرح 55 ألف طن سكر من خلال معارض 'أهلا رمضان'، و7 آلاف طن زيت طعام و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة و500 طن فول معبأ، بالإضافة إلى طرح 65 ألف طن سكر تمويني و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة، وذلك بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه السلاسل التجارية طرح عروض شنط رمضان 2024، من خلال تقديم عروض ضخمة على عدد من المنتجات.

شنط رمضان 2024 من كارفور تختلف أسعار شنط شهر رمضان الكريم 2024 وفق محتوياتها والكميات الموجودة بها حيث تبدأ شنط رمضان في كارفور من سعر 175 جنيها خلافا لقائمة كبيرة من العروض وتمتد عروض كارفور على شنط رمضان حتى 27 فبراير/ شباط الجاري.

أسعار شنطة رمضان 2024 بدأت أسعار شنطة رمضان في السلاسل الكبري من 175 جنيها وترتفع وفقاً لعدد الأصناف المراد ضمها ضمن محتويات الشنطة، علماً بوجود عروض قوية وتخفيضات على شنطة رمضان ويصل أعلى سعر لكرتونة رمضان 2024 إلى 500 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول