اعلان

مستثمري الغاز: صفقة رأس الحكمة ستحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الغاز المسال، إن مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة مع الجانب الإمارات يعد أحد أضخم الإنجازات الجديدة للقيادة السياسية والحكومة المصرية في دعم الاقتصاد المصري لا سيما في الظروف الحالية.

مشروع رأس الحكمة

وأكد سعد الدين، أن فلسفة إقامة هذا المشروع العملاق تبنى على تحقيق القيمة المضافة الحقيقة والمباشرة للاقتصاد المصري في جذب العملة الأجنبية الصعبة بكل مراحل المشروع الأمر الذى أحدث توازناً حقيقيا في الاقتصاد المصري وهذا هو النجاح الحقيقي الذى يجب أن تٌحققه بكل الصفقات الاستثمارية في المرحلة المقبلة.

القضاء على السوق الموازية للدولار

وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الغاز المسال، أن هذا المشروع العملاق الذى نجحت فيه الدولة المصرية باقتدار في تلبية متطلبات البلاد من الموارد الدولارية اللازمة في كل مراحله مما يؤكد جاذبية المناخ المصري للاستثمارات الأجنبية المباشرة وسيحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية بالإضافة إلى القضاء على السوق الموازية للدولار ودعم استقرار الاقتصاد المصري.

استغلال المناطق والموارد المصرية

وطالب سعد الدين أن يكون يمثل هذا المشروع نموذجا للفكرة الاقتصادى والاستثماري للحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة في حسن استغلال المناطق والموارد المصرية حيث تمتلك مصر فرص واعدة في مناطقها الاستراتيجية خاصة من مناطق السلوم إلى مدينة رفح ومن رفح إلى شلاتين مناطق جذب قوية للاستثمار والسياحة بتحويلها من مناطق صحراوية إلى فرص واعدة تسهم في نمو الاقتصاد المصري.

وأوضح بأن مصر هي المستفيد الأكبر من هذه المشروعات الكبرى بشرط القضاء على البيروقراطية وتحكيم سياسة المنافع المتبادلة بين الدولة والمستثمرين بعيدا عن الموظفين الذين يقومون بتعطيل المراكب السائرة، مشيدا بدور القيادة السياسية الحكيم في الانتباه لذلك والتدخل المباشر لإنقاذ الاقتصاد المصري بقرارات قوية.

كما سيوفر مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تبلغ ١.٥ مليون فرصة عمل واستقطاب متوقع لأكثر من 8 ملايين سائح وزيادة نمو الاقتصاد المصري خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج