اعلان

المصرية للاتصالات تجري أول مكالمة ناجحة في شمال إفريقيا بتقنية Open RAN

محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات
محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نجاحها في إجراء أول مكالمة تجريبية بتقنية شبكات الإتاحة اللاسلكية المفتوحة Open RAN في شمال إفريقيا، وذلك على هامش معرض برشلونة الدولي لشبكات الهواتف المحمولة MWC 2024.

أجريت المكالمة بالتعاون بين المصرية للاتصالات وشركتي راكوتن Rakuten Symphony اليابانية، وسيسكو Cisco، ومبادرة TIP العالمية لتطوير البنية التحتية للاتصالات؛ بحسب بيان للأولى، الذي عدّها “إنجازًا تاريخيًا جديدًا للمصرية للاتصالات”.

وتعد هذه الخطوة مثالاً عملياً على الانتقال السلس من الأنظمة التقليدية إلى الحلول الحديثة وفقًا للتوجهات الاستراتيجية للشركة المصرية للاتصالات في وضع أسس قوية للمستقبل الرقمي في ظل الوتيرة المتسارعة عالمياً لتبنّي ودعم تقنية شبكات الإتاحة اللاسلكية المفتوحة Open RAN لنشر الشبكات بشكل أوسع.

تقنية Open RAN

وأثمرت هذه الشراكة القوية بين الشركات الثلاث ومبادرة TIP العالمية عن بناء منصة سحابية متكاملة، ويؤدي ذلك إلى الكشف عن الإمكانات الحقيقية لتكنولوجيا شبكات الإتاحة اللاسلكية المفتوحة Open RAN في تحويل شبكات الإتاحة اللاسلكية إلي شبكات مفتوحة وقابلة للتشغيل البيني بالكامل، وعلى عكس الشبكات التقليدية مغلقة المداخل الوسيطة، تعتمد تقنية شبكات الإتاحة اللاسلكية المفتوحة Open RAN على البرمجيات.

وتعمل على خوادم سحابية يسهل الوصول إليها، كما تجري تحديثات الشبكة بسهولة من خلال البرمجيات، بما يضمن التنظيم المستمر بين مختلف الوحدات والتحكم الآلي لأنظمة شبكات الإتاحة اللاسلكية المفتوحة Open RAN بكامل أجزائها.

وقال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن هذا “الإنجاز تجاوز حدود التفوق التكنولوجي، وأصبح شهادة على تفانينا في الابتكار وتقديم كل ما هو جديد في مجال الاتصالات، ويؤكد كذلك على ولائنا لعملائنا”.

من جانبه، قال ربيع دبوسي، الرئيس التنفيذي للأعمال بشركة Rakuten Symphony: “فخورون بدعم الشركة المصرية للاتصالات في تقديم أول مكالمة ناجحة بتقنية شبكات الاتاحة اللاسلكية المفتوح Open RAN للجيل الرابع في شمال إفريقيا، ونتطلع إلى دعم الشركة المصرية للاتصالات ومشغلي شبكات المحمول في جميع أنحاء العالم لاستخدام تكنولوجيا المداخل الوسيطة المفتوحة Open Interfaces وإمكانيات التشغيل الآلي التي تسمح بتقديم ابتكارات جديدة لخدمات الاتصالات”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة