اعلان

شعبة الذهب: تأثير تعويم الجنيه على الأسعار يحتاج بعض الوقت ليظهر

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أكد عمرو اللقاني نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية أن ارتفاع أسعار الذهب حاليا نتيجة للارتفاع في الأسعار عالميا ولا علاقة للها بقرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة.

أسعار الذهب بعد تحرير الصرف

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 6% يحتاج إلى بعض الوقت ليظهر على سوق الدهب المحلى، لافتا إلى أن البنك المركزي يهدف إلى جذب قطاع من المستثمرين للاستثمار في الشهادات لمحاربة التضخم.

وأوضح أن قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة بداية لتحرير سعر الصرف والذي سيتوقف مدى نجاحه على توفير الدولار إلى العملاء.

شعبة الذهبشعبة الذهب

رفع سعر الفائدة

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 %، 28.25 % و27.75 %، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 %.

وأكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، إن قرار رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 600 نقطة أساس سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحو يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم. وسيتم الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المنشود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل