اعلان

حاتم النجيب عن ارتفاع الأسعار: الخضراوات والفاكهة ليس لهما علاقة بالدولار

سوق العبور
سوق العبور

على الرغم من الانخفاض الواضح في أسعار الخضراوات والفاكهة لا سيما البطاطس والبصل والطماطم، إلا أن المواطن لا يشعر حتى الآن بها، بسبب حلقات التداول الكثيرة بداية من أسواق الجملة وصولا للمستهلك.

أسعار الخضراوات والفاكهة

أسعار الخضراوات والفاكهة وعلاقتهم بالدولار

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن المواطن لا يشعر بانخفاض الأسعار بسبب حلقات التداول الكثيرة، وعلى التجار تقديم العروض لمواطنين للتخفيف، مشيرا إلى أن الخضراوات والفاكهة ليس لهما علاقة بالدولار، حيث إنها منتجات محلية لا يتم استيرادها بل على العكس مصر تصدر الخضراوات والفواكه للخارج.

أسعار الخضار

وأِشار في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' إلى ارتفاع سعر ورق العنب والذي يتراوح سعره من 70 جنيها إلى 90 جنيها، مبينا أن هناك انخفاضا بالفعل في الأسعار حيث انخفض سعر الطماطم من 15 جنيها يباع حاليا الكيلو في الجملة من 7 جنيهات إلى 9 جنيهات ليباع في التجزئة من 10 إلى 12 جنيها كذلك البطاطس تباع حاليا من 7.5 إلى 9 في الجملة تباع في التجزئة من 10 جنيهات إلى 12 والبصل انخفض سعره من حوالى 35 جنيها و40 جنيها حاليا يتراوح من 11 جنيها إلى 15 جنيها في الجملة ليصل إلى التجزئة من جنيه إلى 30 جنيها.

مزيد من الانخفاضات قريبا

وتوقع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن تشهد الأسواق المزيد من الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة مع جمع محاصيل العروات الصيفية والتي بدأت بشائرها في السوق تظهر بالفعل مما سيؤدي إلى زيادة المعروض ومن ثم انخفاض الأسعار.

وفيما يخص أسعار الخضراوات تتراوح أسعار كيلو كوسة من 9 جنيهات إلى 12 جنيها والباذنجان البلدي من 4 جنيهات إلى 6 جنيهات فلفل رومي بلدي من 14 جنيها إلى 20 جنيها والملوخية من 7 جنيهات إلى 11 جنيها والبسلة من 15 جنيها إلى 19 جنيها والثوم من 13 جنيها إلى 17 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة