اعلان

جامعة النيل: الدكتور محمود محيي الدين رئيسًا للنسخة الثانية من مؤتمر المناخ الدولي

جامعة النيل
جامعة النيل
كتب : أهل مصر

تستضيف جامعة النيل الأهلية، ومبادرة 'مهندسون من أجل مصر المستدامة'، النسخة الثانية من المؤتمر الدولي حول المناخ والبيئة، المقرر عقده في 5 يونيو المقبل 2024، برئاسة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وصرحت بذلك الدكتورة نيفين عبد الخالق عميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية.

النسخة الثانية من المؤتمر الدولي حول المناخ والبيئة

وأوضحت عبدالخالق، يأتي هذا تزامنًا مع إطلاق الجامعة المؤتمر في نسخته الثانية والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على قضايا المناخ والبيئة، والتركيز على المشاريع التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، وإطلاق عدد من المبادرات البيئية في هذا السياق.

وأكدت أن جامعة النيل الأهلية تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى رفع الوعي بقضايا المناخ والبيئة، وتسليط الضوء على المشاريع التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، الي جانب تكريم المشاريع التي تحقق رؤية مصر 2030.

واعربت عميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل عن أملها أن يسهم المؤتمر الدولي حول المناخ والبيئة يسهم في دفع الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية بيئتنا للأجيال القادمة.

مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة

ويُعَدّ الدكتور محمود محيي الدين رائدًا في مجال المناخ بالنسبة لرئاسة مصر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بتغير المناخ (COP27)، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

هذا وكانت كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية، نظمت النسخة الأولي من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة والمدرج رسميا ضمن فعاليات يوم البيئة العالمي الذي يُشرف عليه برنامج الأمم المتحدة للبيئة، يوم 5 يونيو 2023 بمقر الجامعة بالسادس من أكتوبر برئاسة الدكتور محمود محي الدين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، والدكتورة نيفين عبد الخالق نائبا لرئيس المؤتمر عميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية، والمهندس محمد كمال المدير التنفيذي للمؤتمر.

WhatsApp
Telegram