اعلان

جمارك سفاجا تضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة سامي أبو طالب بالتنسيق مع إدارة الفحص بالأشعة بجمارك سفاحا برئاسة على حامد من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

جانب من المضبوطات

محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة

فبناء على إخبارية سرية من إدارة الفحص بالأشعة بجمرك سفاجا برئاسة على حامد بالاشتباه في وجود أصناف ممنوعة داخل سيارة براد محملة بمشمول البيان الجمركي رقم ١١٨٢٨ لسنة 2024 وهو عبارة عن (خس ، كانتلوب ) مصدرة إلى ميناء ضباء بالسعودية وذلك عقب تمريرها على جهاز الفحص بالأشعة المملوك للمصلحة والذي أظهر اختلافا في كثافات المشمول في الباليته الرابعة والسابعة والعاشرة في ذيل السيارة.

وجرى تشكيل لجنة جمركية من جميع الإدارات لتنفيذ الإخبارية وتفتيش السيارة المبردة فتبين أن 'الكانتلوب' يحتوي بداخله على أكياس معبأة بأقراص (بني _ أبيض _ بيج ) اللون بعدد 212 ألف قرص بوزن 41.27 كجم يشتبه أنها 'مخدر الكبتاجون'، وبلغت قيمة المضبوطات 63 مليون و600 ألف جنيه، وبلغت التعويضات الجمركية 127مليون و200 ألف جنيه.

وقرر عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر رقم 81 لسنة 2024 بالواقعة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح