اعلان

بيان عاجل جديد للبرلمان بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء
مخالفات البناء
كتب : أهل مصر

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء، بشأن تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

اللائحة التنفيذية للقانون

وأشارت «متى» في بيانها إلى أن الحكومة لم تصدر اللائحة التنفيذية للقانون حتى الآن، على الرغم من تعليمات رئيس الجمهورية بضرورة الانتهاء منها لتفعيل القانون.

وأوضحت أن هذا التأخير يفتح الباب أمام المزيد من التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف في المدن الجديدة، مما يسبب خسائر فادحة للدولة تقدر بأكثر من 6 مليارات دولار.

وطالبت «متى»، بضرورة الإسراع في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح، مؤكدة أن القانون الحالي هو ثالث قانون يتم إصداره من مجلس النواب، وأن إصدار اللائحة ليس بالأمر الصعب، ولا يوجد مبرر للانتظار لمدة 3 أشهر.

خسائر الدولة

وحذرت من أن تأخر إصدار اللائحة قد يؤدي إلى تفشي الفساد والبناء المخالف، مما يسبب خسارة الدولة لمليارات الجنيهات في وقت أحوج ما تكون فيه إلى كل جنيه.

وشددت على أهمية قانون التصالح في مخالفات البناء، وقالت أنه سيساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة إيرادات الدولة، وتحسين مظهر المدن.

ومن المتوقع أن يُناقش مجلس النواب البيان العاجل للنائبة متى، وربما يتم اتخاذ خطوات لضمان الإسراع في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو