اعلان

تجاوزت 70 ألف دولار.. ارتفاع تاريخي لعملة البيتكوين

البيتكوين
البيتكوين

ارتفعت معظم الأصول الرقمية يوم الاثنين، حيث ارتفعت عملة البيتكوين بما يصل إلى 7.1٪ إلى 70816 دولارًا.

هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الرمز المميز 70 ألف دولار منذ أكثر من أسبوع.

أسعار العملات الرقمية

وارتفعت عملة إيثريوم بنسبة 6% تقريبًا، بينما ارتفع سعر كل من Solana وDogecoin بأكثر من 4%.

ووفقا لموقع 'هندوستان تايمز' تم سحب ما يقرب من 900 مليون دولار من صناديق الاستثمار المتداولة هذه الأسبوع الماضي، ما يعكس التدفقات الخارجية المستمرة من Grayscale Bitcoin Trust بالإضافة إلى الاعتدال في الاشتراكات في العروض المقدمة من BlackRock Inc. وFidelity Investment.

وشهدت مجموعة الصناديق العشرة أحد أسوأ أسابيع العام منذ إطلاقها في يناير، وقال ناثانيال كوهين، المؤسس المشارك لصندوق التحوط للأصول الرقمية INDIGO Fund: 'على الرغم من أن تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة قد تعرضت لضغوط، إلا أن دفاتر الطلبات يتم تحميلها على جانب العطاءات حول منطقة 60 ألفًا، مما يدل على أن السوق حريصة على الشراء عند الانخفاض'.

كان الطلب الجديد من صناديق Bitcoin المتداولة هو القوة الدافعة الرئيسية وراء الارتفاع التاريخي في أكبر عملة مشفرة هذا العام.

وأثارت التدفقات القوية إلى الصناديق التفاؤل بشأن النمو المتسارع لفئة الأصول من مجموعة واسعة من المستثمرين.

ومع ذلك، أدت التدفقات الخارجية الضخمة الأسبوع الماضي إلى المزيد من التحوطات بين المتداولين ضد انخفاض الأسعار بالإضافة إلى عمليات تصفية كبيرة في الرهانات الصعودية ذات الرافعة المالية في سوق العقود الآجلة للعملات المشفرة.

كما قفزت أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة. وارتفع سهم MicroStrategy لوكيل Bitcoin بنسبة 20%، وارتفعت بورصة العملات المشفرة Coinbase Global بنسبة 9% وارتفعت أسهم شركة التعدين Marathon Digital بنسبة 5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً