اعلان

شعبة المستوردين: المبادرة الوطنية تسهم في خفض الأسعار قريبا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد خالد سعيد نور الدين، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن المبادرة الوطنية للقطاع الخاص ومنتسبي اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات من كبرى المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية من شأنها تخفيض الأسعار في وقت قريب جدا في إطار الإفراجات التي تحدث خلال الأسابيع الماضية ومن المتوقع تخفيض أسعار السلع إلى 20% قبل التعويم حسب نسبة المكون الأجنبي في تكلفة الإنتاج.

صورة أرشيفية

وأوضح خالد نور الدين، أن اجتماع قيادات اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات مع الحكومة يؤكد تكاتف القطاع الخاص من التجار والمصنعين للوقوف بجانب الدولة وخطوة نحو تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوفير السلع بأسعار مخفضة للحد من آثار التضخم.

وشدد خالد نور الدين، على ضرورة تكاتف الجميع من أجل تخفيض الأسعار وخاصة السلع الغذائية الأساسية في خطوة جيدة نحو التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية على المواطنين والتضخم.

وأشار خالد نور الدين، إلى أن المبادرة تأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ كل الإجراءات لاستفادة المواطن من نتاج الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وذلك بتوفير أفضل السلع بأرخص الأسعار للحد من آثار التضخم على الأسرة المصرية.

كما أن المبادرة تأتي في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة عدة اجتماعات خلال الأسبوع الماضي مع رؤساء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية بهدف التعجيل بخفض الأسعار لتتواكب مع انخفاض أسعار العملات الأجنبية واستقرار سوق الصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو