اعلان

دعما للممولين.. مصلحة الضرائب تعلن مد ساعات العمل بمأمورياتها لنهاية مارس

الضرائب
الضرائب

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية مد ساعات العمل في جميع المناطق الضريبية والمأموريات التابعة حتى الساعة الرابعة مساءً من كل يوم عمل اعتبارًا من 27 مارس 2024 حتى 31 مارس 2024، واعتبار يومي الجمعة والسبت الموافق 29 مارس 2024، و 30 مارس 2024 أيام عمل، وذلك لاستقبال الممولين وتقديم الدعم الفني لهم ولمساعدتهم في تقديم اقراراتهم الضريبية السنوية عن ضريبة الدخل عن العام المالي المنقضي 2023، يأتي هذا القرار بمناسبة قُرب انتهاء موسم الإقرارات الضريبية عن سنة 2023 للأشخاص الطبيعيين في نهاية مارس 2023.

الدعم الفني المجاني

ودعت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، كافة الممولين الاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المأموريات الضريبية لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبة على نحو صحيح.

كما طالبت الممولين بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية في مواعيدها القانونية تجنبًا لوقوعهم تحت طائلة القانون.

ووجهت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، نداءً خاصًا للممولين من الأشخاص الطبيعيين من أصحاب المشروعات/ المنشآت الفردية، وشركات الواقع الناشئة عن ميراث منشأة فردية، وأصحاب المهن الحرة، بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

إجراءات الضرائب المصرية

يُذكر أن مصلحة الضرائب المصرية قد اتخذت العديد من الإجراءات لتيسير عملية تقديم الإقرارات الضريبية على الممولين، منها:

- توفير منصة إلكترونية لتقديم الإقرارات الضريبية.

- تقديم الدعم الفني للممولين من خلال المأموريات الضريبية.

- نشر العديد من المواد التوعوية حول كيفية تقديم الإقرارات الضريبية.

وتأمل مصلحة الضرائب المصرية من خلال هذه الإجراءات أن تُساهم في تسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية على الممولين وتحقيق العدالة الضريبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً