اعلان

بعد توقف 12 عاماً.. مصر للحرير الصناعي تصدر أول شحنة من إنتاجها لدعم الصناعة الوطنية

التصدير الخارجي
التصدير الخارجي
كتب : أهل مصر

تُعدّ عودة شركة مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر بمدينة كفر الدوار إلى العمل علامة فارقة في إطار توجه الدولة المصرية لدعم الصناعة الوطنية وتوطينها وزيادة الصادرات وخفض الواردات والاعتماد على المنتج المحلي.

إعادة إحياء شركة عريقة:

توقفت شركة مصر للحرير الصناعي عن العمل منذ نحو 12 عامًا، إلا أنه في ظل خطة شاملة للتحديث والتطوير وإعادة إحياء الصناعات الاستراتيجية والمصانع التي ليس لها بديل محلي، تم إعادة تشغيل مصانعها في شهر يناير الماضي.

نجاحات ملموسة:

نجحت الشركة في تصدير أول شحنة من إنتاجها للمرة الأولى منذ 12 عامًا، حيث تم شحن 5 'كونتينر' إلى دولة تركيا.

خطط طموحة:

تُعدّ خطط الشركة مُبهرة، حيث تُخطط لتصدير 14 'كونتينر' أخرى إلى أوروبا وتركيا خلال شهر أبريل، مع توقعات بزيادة معدل التصدير للخارج خلال الشهر المقبل بنسبة 150% بعوائد دولارية تصل إلى 1.25 مليون دولار شهريًا.

التركيز على السوق المحلية:

تُلبي الشركة أيضًا متطلبات الصناعة المحلية للقطاع الخاص، حيث بلغت مبيعاتها 30 مليون جنيه شهريًا.

التعاون مع القطاع الخاص:

يُعدّ التعاون مع القطاع الخاص ركيزة أساسية في خطط الشركة، حيث أكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام على أهمية هذا التعاون والاستفادة من مقومات النجاح والاستمرار التي يمتلكها القطاع الخاص.

تطوير ورفع كفاءة الإنتاج:

تُخطط الشركة لتشغيل خط الإنتاج الثاني للفيبربوليستر خلال الشهرين المقبلين لتصل الطاقة الإنتاجية إلى 40000 طن سنويًا.

تطوير منتجات جديدة:

تعمل الشركة على تجهيز مصنع الخيوط، حيث تم تشغيل 3 ماكينات من أصل 8 للخيوط الرفيعة ذات قوة الشد الفائقة، والتي كان يتم استيرادها من الخارج.

استراتيجية مستقبلية:

تهدف الشركة إلى تعظيم عوائد الأصول المملوكة لها من خلال حسن إدارتها واستثمارها وزيادة مواردها.

دعم حكومي:

حظيت عودة شركة مصر للحرير الصناعي بدعم كبير من قبل الحكومة المصرية، حيث قام كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بجولة تفقدية للشركة الشهر الماضي، شهدا خلالها تشغيل أولى خطوط الإنتاج وتم استعراض مقومات نجاح إعادة تشغيل الشركة والتوسع في إنشاء خطوط الإنتاج الخاصة بمنتجاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً