اعلان

ارتفاع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم لذلك السبب

ارتفاع الاسهم الاوروبية
ارتفاع الاسهم الاوروبية
كتب : وكالات

أغلق مؤشر الأسهم القياسي الأوروبي على ارتفاع يوم الاثنين بقيادة أسهم شركات القطاعات الموسمية بعد بيانات إنتاج صناعي قوية في ألمانيا رغم توخي المستثمرين الحذر قبل قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% مع تفوق المؤشر الألماني قليلا على نظرائه محققا مكاسب بلغت 0.8%.

وأظهرت بيانات أن الإنتاج الصناعي في ألمانيا ارتفع أكثر من المتوقع في فبراير، مدفوعا بقطاع البناء والتشييد.

وربحت مؤشرات القطاعات الموسمية بما في ذلك السيارات الذي صعد 1.3% والسلع الصناعية والخدمات الذي زاد 0.8%، مع صعود مؤشر السلع الأولية 2.0% بدعم من أسعار النحاس التي بلغت أعلى مستوياتها في 14 شهرا.

ومع توقع المتعاملين على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير، فسوف يبحثون عن أي تلميحات تشير إلى إمكان تنفيذ أول خفض لسعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو.

وسجل المؤشر ستوكس 600 يوم الجمعة أسوأ أسبوع له منذ منتصف يناير، إذ قلل صناع السياسة الأمريكيون من توقعات السوق بتخفيضات وشيكة في أسعار الفائدة، مما عزز مكاسب معظم الأسواق المتقدمة منذ أواخر 2023.

وقفزت أسهم شركة زالاندو 7.4% إلى قمة مؤشر ستوكس بعد أن رفعت سيتي جروب تصنيف الشركة الألمانية لبيع الأزياء عبر الإنترنت إلى “شراء” من “محايد”.

وتراجع سهم بيليف 9.2% بعد أن قالت وارنر ميوزيك جروب ومقرها الولايات المتحدة إنها لن تقدم عرضا للاستحواذ على شركة الموسيقى الرقمية الفرنسية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا