اعلان

رئيسة سيدات الأعمال: القطاع الخاص عليه دور كبير لمساندة الدولة في دفع التنمية في سيناء

صورة رشيفية
صورة رشيفية
كتب : مي طارق

أكدت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، أن القطاع الخاص عليه دور كبير لمساندة الدولة في دفع التنمية في سيناء وتعميرها بإقامة المشروعات التنموية المختلفة في ظل الجهود المبذولة من القيادة السياسية لتهيئة مناخ الاستثمار في سيناء.

وقالت عبير عصام: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكرى '42' لتحرير سيناء، وتأكيده علي الموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين الي سيناء اثلجت صدورنا جميعا وطمأنت المصريين، ونؤكد كقطاع خاص وطني، اننا ملتزمون بواجبنا الوطني ومع الدولة في تنفيذ المشروع القومي الضخم للرئيس السيسي بهدف تنمية وتعمير سيناء.

دفع التنمية في سيناء

وأشادت بالجهود غير مسبوقة للدولة في عهد الرئيس السيسي خلال 9 سنوات الماضية والتي تمهد الطريق لإحداث تنمية حقيقية لسيناء من خلال مشروعات البنية الأساسية الضرورية لتشجيع الاستثمار وجذب رؤوس الأموال ورجال الأعمال.

رئيس جمعية سيدات الأعمال

وأكدت عبير عصام ضرورة تحفيز القطاع الخاص لتوجيه جزء من استثماراته في التعليم في انشاء المدارس والجامعات في سيناء، حيث يعد الاستثمار في مجال التعليم من أهم المقومات في التعمير والتنمية إلى جانب الزراعة والصناعة والصحة، بالإضافة الي أهمية تشجيع السياحة الثقافية وتنظيم الفاعليات والمؤتمرات الكبرى والفعاليات الرياضية.

وأشارت إلى أهمية قيام الدولة بإصدار حزمة من القوانين المحفزة للقطاع الخاص نحو الاستثمار من أجل تنمية سيناء منها توضيح الجوانب الأمنية المتعلقة بتملك الأراضي للأجانب وأولوية للاستثمارات المباشرةً خاصة في المشروعات التي تسرع من تحقيق التنمية، وتبسيط الإجراءات وتعريف المستثمرين بكيفية الاستثمارات في سيناء حيث أنها لها طبيعة خاصه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل