اعلان

فرص تدريبية وتبادل خبرات.. تعاون بين «تحديث الصناعة» والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

احمد سمير وزير الصناعة والتجارة
احمد سمير وزير الصناعة والتجارة
كتب : مي طارق

بحثت دعاء سليمة الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل تفعيل سبل التعاون المشترك والمساهمة في تنمية وتطوير الصناعة الوطنية في إطار تفعيل البروتوكول الموقع مؤخراً بين وزارة التجارة والصناعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك لربط الصناعة بالأكاديميا.

تعاون تحديث الصناعة والأكاديمية العربية

وبحث الجانبان خلال الاجتماع إمكانية الاستفادة من خبرات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لإيجاد حلول تطبيقية للتحديات الإدارية والإنتاجية المختلفة للشركات العاملة بالقطاع الصناعي، وتطوير منتجات تساهم في زيادة تنافسية الشركات الصناعية من خلال تسويق مخرجات مشروعات الطلبة والباحثين على الشركات الصناعية وتقديم خدمات استشارية للشركات الصناعية خاصة في مجالات تحسين العمليات الإنتاجية، تعزيز مفاهيم التكنولوجيا الخضراء والتحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة.

تعميق التصنيع المحلي

وتمت مناقشة كيفية الاستفادة من خبرات الأكاديمية في ملف تعميق التصنيع المحلي والعمل على زيادة المكون المحلي في الصناعة الوطنية.

وتم التطرق إلى خطوات توفير فرص تدريبية لطلاب الأكاديمية في بعض القطاعات الصناعية، إلى جانب تنمية ورفع كفاءة الموارد البشرية في القطاع الصناعي من خلال البرامج العلمية والتعليمية والتدريبية المتوفرة لدي الأكاديمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي للمصريين عن معالجة أزمة الكهرباء: «تدفعوا الفاتورة 3 أضعاف»