اعلان

وزير الاتصالات : قدرات مصر فى مجال التعهيد ساعدت على جذب الاستثمارات الأجنبية

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن كفاءة الشباب المصرى وقدرته على تطويع التكنولوجيا ساهمت فى جعل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعلى نموا بين قطاعات الدولة على مدار 5 سنوات متتالية كما تمثل عنصرا جاذبا لاستثمارات الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أوضح الوزير أن افتتاح شركات التعهيد مقرات جديدة بمصر ورغبتها فى التوسع فى عملياتها يأتى نتيجة للجهود المبذولة لتنمية قدرات مصر فى مجال التعهيد وجذب الشركات العالمية لإقامة مراكز لها فى مصر يقوم عليها شباب مصرى متخصص فى مختلف مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد طلعت بمعدلات توسع الشركات فى أعمالها بمصر وخططها لزيادة عدد العاملين بها لخدمة عملائها فى مختلف أنحاء العالم بلغات متعددة.

طلعت : التعاون مع القطاع الخاص جزء من إستراتيجية صناعة التعهيد 2022-2026

وأشار الوزير على هامش افتتاح مقر إحدى الشركات الأجنبية بمصر إلى أن الشركة يعمل بها شباب من مختلف التخصصات الأكاديمية الأمر الذى يكرس أن قطاع اتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح يتسع لخريجى كافة الكليات ولا يقتصر فقط على التخصصات المرتبطة بمجالات القطاع التكنولوجي فقط.

ولفت الوزير إلى استمرار الوزارة فى توفير المزيد من مبادرات بناء القدرات الرقمية للشباب بهدف التوسع فى أعداد المتدربين والتخصصات التكنولوجية وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في هذه المجالات الواعدة.

وأوضح وزير الاتصالات حرص الجهات التابعة لوزارة الاتصالات على تعزيز بيئة الأعمال وزيادة جاذبية قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى للاستثمار الأجنبي مشددا على الالتزام بتقديم الدعم اللازم لجميع شركات التعهيد بهدف تعزيز نجاح عملياتها فى مصر، وذلك فى إطار مذكرة الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والتى تأتى كجزء من استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد 2022-2026.

WhatsApp
Telegram