اعلان

ارتفاع أسعار النفط في ختام تعاملات اليوم لهذه الأسباب

انتاج النفط
انتاج النفط
كتب : أهل مصر

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بفضل مؤشرات دلّت على تحسن الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، وتعطل محتمل للإمدادات في كندا، ما أنعش الأسعار من انخفاضها الذي سجلته في الجلسة السابقة دولاراً واحداً للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتاً، أو 0.5%، إلى 83.21 دولار للبرميل.

كما كسبت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 66 سنتاً أو 0.8% إلى 78.92 دولار للبرميل.

وأظهرت البيانات الصينية في نهاية الأسبوع ارتفاع أسعار المستهلكين للشهر الثالث على التوالي في أبريل بينما واصلت أسعار المنتجين انخفاضها، مما يشير إلى تحسن الطلب المحلي. وتخطط البلاد أيضًا لجمع تريليون يوان، ما يقارب 138.26 مليار دولار، لتحفيز القطاعات الرئيسية للاقتصاد.

وعلى صعيد العرض، يتطلع المستثمرون إلى انقطاع محتمل في إمدادات النفط بسبب حرائق الغابات في غرب كندا، والتي حذرت حكومة البلاد من أنها قد تكون "كارثية".

إلى ذلك، دعمت توقعات حول قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين مجتمعين باسم أوبك+،بتمديد تخفيضات الإمدادات حتى النصف الثاني من العام، أسعار النفط إلى حد ما.

في السياق، قال المحلل في شركة وساطة الطاقة StoneX أليكس هودز: "يبلغ إنتاج الرمال النفطية الكندية حالياً 3.3 مليون برميل يومياً، ومن المرجح جداً أن يتأثر مع دخول الصيف".

على جانب آخر، وبعد سلسلة من الهجمات التي تشنها روسيا وأوكرانيا على البنية التحتية للطاقة في كل منهما، أطلقت كييف أحدث هجوم لها خلال عطلة نهاية الأسبوع بهجوم عبر طائرة مسيّرة أدى إلى إغلاق جزئي لأكبر مصفاة في جنوب روسيا، حسبما ذكرت مصادر لرويترز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة