اعلان

الأجهزة الكهربائية: شركة كبرى ستخفض أسعار التكييفات 25%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسعار التكييفات والمراوح من أكثر ما يشغل المواطنين مع بداية موسم الصيف، خاصة أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا كبير فى أسعار التكييفات والمراوح.

أسعار التكييفات والمراوح

وارتفعت أسعار التكييفات والمراوح بشدة مع ارتفاع سعر الدولار، وارتفعت أسعار التكييفات بنحو 5 آلاف جنيه بموسم الصيف هذا العام مقارنة بذات الفترة من العام السابق نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج على المُصنعين.

تكييفات ال جى انفرترتكييفات ال جى انفرتر

وقال جورج سيدرة رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، في تصريح لـ'أهل مصر'، إن حركة بيع أجهزة التبريد والتكييف بدأت في التحرك بعد مدة ركود إثر ارتفاع الأسعار، لافتا إلى الارتفاع بنسبة 15% في الموديل العادي و25% في موديل الانفرتر.

اجتماع مع شركة "إل جي"

وأضاف أن هناك مجهودات مع الشركات لخفض أسعارها، وتم عقد اليوم الأربعاء اجتماع مع شركة 'ال جي' الكورية العالمية بمقرها في مصر بحضور أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة، وتم الاتفاق على خفض أسعار التكييفات بعد حركة ارتفاع كبيرة شهدها السوق

واشار الى أن مبادرة خفض أسعار التكييف تتضمن أيضا التقسيط لمدة 12 شهرا دون فوائد على جميع الأنواع في كل بنوك مصر.

و أكد الشاهد

وكان رئيس الغرف التجارية بالجيزة، قد أشار في تصريحات سابقة، إلى حدوث انخفاضات كبيرة في أغلب السلع وخاصة التي كانت مقومة على سعر الصرف في السوق الموازية.

مصانع الأجهزة الكهربائية

وأكد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أنه تم عقد اجتماع بحضور ممثلي الجهات الحكومية وممثلي مصانع السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية، وتم الاتفاق مع عدد من شركات الأجهزة الكهربائية على تخفيض الأسعار.

وأعلنت شركة ميديا المالكة لشركة توشيبا خفض الأسعار بنسبة 20% وعرض إضافي بخصم 5%، كما خفضت شركة فريش أسعار الأجهزة بنحو 20% على مرتين، وأعلنت خلال الاجتماع خفضا إضافيا 10% على الثلاجات.

وأيضا خفضت شركة بوش أسعارها 20%، وذلك لجميع أنواع الأجهزة الكهربائية باستثناء التكييفات التي لن تشهد أسعارها انخفاضا خلال المدة المقبلة بسبب ارتفاع الأسعار العالمية لمستلزمات الإنتاج الداخلة في صناعتها، مثل النحاس حيث شهد سعره ارتفاعا من 7800 دولار للطن إلى 10500 دولار للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة