اعلان

«حماية المنافسة» يناقش استعدادات تطبيق قانون الرقابة المسبقة على «الاندماجات والاستحواذات»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

عقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جلسة نقاشية مع مكاتب المحاماة محلية ودولية حول تلك التعديلات التشريعية والإجراءات التي اتخذها الجهاز في إطار الاستعدادات لتطبيق أحكام قانون الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية (الاندماجات والاستحواذات).

حماية المنافسة

يأتي ذلك في إطار قيام جهاز حماية المنافسة برفع الوعي المجتمعي بثقافة المنافسة، وتنفيذًا للتعديلات التشريعية التي أجُريت على قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 بموجب أحكام القانون رقم 175 لسنة 2022 واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1120 لسنة 2024.

التعديلات التشريعية

شهدت الجلسة النقاشية استعراض الملامح الأساسية للتعديلات الجديدة، والإجراءات التي اتخذها الجهاز استعدادا لتطبيق القانون، بالإضافة إلى عرض الإرشادات الخاصة بأحكام النظام الجديد ونماذج الإخطار المطول والمبسط التي يتعين على الأشخاص المعنية ملؤه، كما تم الرد على كافة أسئلة واستفسارات السادة المحامين.

وتأتي الحلقة النقاشية ضمن سلسلة الحوار المجتمعي بشأن القانون الجديد وإيمانًا من الجهاز بدور المحامين كشركاء في تطبيق أحكام القانون باعتبار أن هذا القانون يستلزم ضرورة التعاون والتكامل بين الجهاز ومكاتب المحاماة من أجل التطبيق الفعال لأحكامه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي فى الدوري