اعلان

هل ترتفع أسعار الذهب بنهاية 2024؟.. بنك يو بي سي يتوقع

الذهب
الذهب
كتب : أهل مصر

توقع بنك يو بي إس أن تصل أسعار الذهب نحو 2.600 دولار للأوقية بحلول نهاية عام 2024، مرتفعًا عن الهدف السابق البالغ 2.500 دولار للأوقية.

البيانات الأمريكية الضعيفة

يشير بنك يو بي إس إلى أن البيانات الأمريكية الضعيفة في أبريل أدت إلى إعادة تسعير توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، حيث تقوم أسواق المال الآن بتسعير خفض بمقدار 40 نقطة أساس للتيسير النقدي في عام 2024، مقارنة ب 28 نقطة أساس في نهاية أبريل.

وعادةً ما تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز أسعار الذهب من خلال زيادة تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة.

الطلب من البنوك المركزية

قام بنك يو بي إس بزيادة توقعاته للطلب من البنوك المركزية لعام 2024 إلى 950-1000 طن، ارتفاعًا من 800-850 طن. وأشار البنك إلى أن مجلس الذهب العالمي أعلن عن مشتريات قياسية في الربع الأول من العام بلغت 290 طنًا، على الرغم من الاعتدال الأخير في مشتريات الذهب من قبل بنك الشعب الصيني. ومع ذلك، تشير بيانات التجارة السويسرية إلى استمرار الشراء القوي من الصين.

حالة عدم اليقين الجيوسياسية المستمرة

ومن المتوقع أن تؤدي حالة عدم اليقين الجيوسياسية المستمرة، بما في ذلك اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، والصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا، وتصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إلى دعم الذهب كأداة تحوط.

بيانات اقتصادية أمريكية

وتأتي التوقعات الجديدة بعد أن سجل الذهب مستوى قياسيًا مرتفعًا بلغ 2.450 دولارًا للأوقية في 20 مايو، مدفوعًا بنمو التوقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة وضعف الدولار الأمريكي وسط بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة.

ويوصي بنك يو بي إس بشراء الذهب عند الانخفاضات عند حوالي 2,300 دولار للأوقية أو أقل، مع التأكيد على دوره كوسيلة تنويع للمحافظ الاستثمارية على المدى الطويل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)