اعلان

ارتباك وغموض يحاصر «برايم القابضة» بشأن اجتماع الجمعية العمومية.. والرقابة المالية ترفض الإجراءات

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

تشهد شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية حاليًا حالة من الارتباك والغموض، حيث تم الإعلان عن إعادة تشكيل مجلس الإدارة ودعوة الجمعية العامة لانتخاب مجلس إدارة جديد.

عقد إجتماع الجمعية العامة العادية

وأعلنت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية عن الدعوة لعقد إجتماع الجمعية العامة العادية يوم الخميس الموافق 30-5-2024 فى تمام الساعة 2.30 عصراً، بواسطة تقنيات الاتصال الحديثة لمناقشة الآتي:-

- الموافقة على الطلب المقدم من بعض مساهمى الشركة الحائزين على النسبة القانونية اللازمة لتقديم الطلب لإعادة تشكيل مجلس الادارة .

- إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة بنظام التصويت التراكمى فى حالة الموافقة على البند الأول.

تسلسل الأحداث:

دعوة الجمعية العامة:

قامت شركة برايم بدعوة الجمعية العامة لانتخاب مجلس إدارة جديد بناءً على طلب من المساهمين، وتم نشر هذا الإعلان في جريدتين رسميتين.

تقديم محضر مجلس الإدارة:

وتم تقديم محضر اجتماع مجلس الإدارة الذي تمت فيه دعوة الجمعية العامة إلى البورصة ونشره.

دعوة المساهمين:

حددت شركة برايم تاريخ 30 مايو لعقد الجمعية العامة.

تجميد الأسهم:

بدأ بعض المساهمين في تجميد أسهمهم قبل 3 أيام من موعد انعقاد الجمعية العامة، وفقًا للقواعد المعمول بها.

خطأ في محضر الجمعية:

تبين لاحقًا أن محضر اجتماع مجلس الإدارة الذي تمت فيه دعوة الجمعية العامة يتضمن خطأً.

إلغاء الجمعية العامة:

أعلنت شركة برايم عن إلغاء الجمعية العامة دون وقف تداول الأسهم، وذلك لوجود خبر جوهري يتعلق بالشركة.

التأثيرات:

ارتباك المساهمين:

أدت هذه الأحداث إلى حالة من الارتباك والغموض لدى المساهمين، الذين لا يعرفون ما هي الخطوة التالية.

فقدان الثقة:

قد تُؤثّر هذه الأحداث على ثقة المساهمين في الشركة وإدارتها.

تأثير على سعر السهم:

قد يُؤثّر إلغاء الجمعية العامة على سعر سهم الشركة في البورصة.

الرقابة المالية ترفض الإجراءات

رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، إجراءات شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية بشأن دعوة عمومية الشركة لمناقشة إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

وقالت الرقابة المالية، إنه في ضوء التحقيقات التي أجرتها الرقابة المالية وما تكشف من خلال الفحص والدراسة للمستندات والمعلومات، توصلت لعدم سلامة الإجراءات القانونية لدعوة الجمعية العامة العادية لإعادة تشكيل مجلس الإدارة.

وكان مجلس الإدارة قرر مطلع مايو الجاري دعوة الجمعية العامة العادية في 30 مايو الجاري لمناقشة الطلب المقدم من بعض مساهمي الشركة الحائزين على النسبة القانونية اللازمة لتقديم الطلب لإعادة تشكيل مجلس الإدارة بنظام التصويت التراكمي.

القوائم المالية لبرايم

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، خلال العام الماضي، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي، فقد حققت صافي ربح بلغ 25.59 مليون جنيه خلال 2023، مقابل خسائر بلغت 58.2 مليون جنيه في 2022، وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 191.21 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 103.3 مليون جنيه في 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال العام الماضي، تراجعت خسائر الشركة خلال العام الماضي إلى 9.85 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 148.16 مليون جنيه في 2022، وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حققت الشركة ربحاً بلغ 20.81 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023، مقابل خسائر بلغت 48.34 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 10.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة حققت الشركة أرباحاً بلغت 4.1 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 144.94 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024