اعلان

بعد تصريحات الحكومة.. «شعبة المخابز»: فى انتظار قرار تحريك سعر الخبز المدعم

الخبز المدعم
الخبز المدعم

أكد هاني مكي، سكرتير عام شعبة المخابز، بغرفة الجيزة التجارية أن الخبز سيظل تحت مظلة الدعم إلى أن يحدث تحريك لسعره، مشيرا إلى أن وزارة التموين تتحمل تكلفة الدعم حتى الآن.

تحريك سعر الخبز المدعم

وقال فى تصريح لـ'أهل مصر' إن التوجه حاليا هو تحريك سعر الخبز سواء ارتفع سعر الوقود أم لا، والقرار سيكون من مجلس الوزراء أو رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن شعبة المخابز تقدمت بالفعل بدراسة لزيادة تكلفة الخبز إلى أن أعلن رئيس الوزراء أنه يجب تحريك سعر الرغيف حتى يتوازن مع قيمة الدعم البالغ 125 مليار جنيه.

الخبز المدعم الخبز المدعم

رفع الدعم تدريجيا

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، قال إن الدولة تسعى لرفع الدعم تدريجيا عن بعض السلع الأساسية بما يمكنها من مواصلة توفير الخدمة للمواطن.

وأوضح فى تصريحات صحفية أن مصر تنتج 100 مليار رغيف خبز مدعم سنويا والمواطن يشتري الرغيف بـ 5 قروش وتكلفته الحقيقية جنيه وربع، والدولة تسعى لإحداث التوازن داخل الاقتصاد المصري من خلال العمل على تحريك الأسعار بصورة متدرجة كي يمكن الدولة من الحصول على جزء من التكلفة بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمة.

وتابع متحدث الوزراء: رئيس الوزراء أكد أهمية العمل على استعادة التوازن في قطاع البترول حتى نصل في نهاية 2025 لتحقيق التوازن وذلك من خلال رفع تدريجي للدعم، وسيظل الدعم مستمرا للسولار نظرا لأهميته.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد قال إن دعم رغيف الخبز يتخطى الـ100 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مصر تنتج 100 مليار رغيف مدعم سنويًا وتبيعه بـ 5 قروش.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب جولته بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، أن 'شغل الحكومة الشاغل هو أن تكون مواردنا على قدر مصروفاتنا خلال الـ 3 سنوات المقبلة'.

وأضاف أن الحكومة لا تحمل المواطن الكثير وتدعم الكثير من الخدمات المقدمة إليه، مشيرًا إلى أنه يجب أن يحدث تحريك في سعر الخبز، ولكن سيظل الخبز مدعومًا من الحكومة، مؤكدا 'الخبز سيظل مدعومًا، لكن لازم يبقى في تحريك يتناسب مع الزيادات الرهيبة اللي بتحصل في سعر الخبز'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً