شعبة المخابز: رفع سعر الخبز المدعم لا يعني زيادة سعر السياحي

أسعار الخبز الفينو
أسعار الخبز الفينو

أكد هاني مكي، سكرتير عام شعبة المخابز، بغرفة الجيزة، أن رفع كلفة رغيف الخبز المدعوم من 5 قروش، إلى 20 قرشا، لا يعني وجود أي زيادة في سعر الخبز الساحي، مشددا على أن ذلك لن يؤثر على الخبز الحر.

الخبز السياحي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه قد تم تحديد الكلفة العادلة لرغيف الخبز السياحي سابقا، التي تم خلالها مراعاة التكلفة العادلة للإنتاج وأيضا هامش ربح لأصحاب المخابز السياحية، ومصلحة المواطن في حصوله على خبز سياحي وفينو بسعر عادل دون مغالاة.

لافتا إلى أن سعر الرغيف وزن 80 جراما بـ150 قرشا، ورغيف الخبز وزن 40 جرام بـ75 قرشا، ورغيف الخبز 25 جراما بـ50 قرشا، وسعر الفينو بـ100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو، وزن 50 جراما التي تلتزم بها المخابز السياحى من الشهر الماضي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم عن رفع سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا بداية من شهر يونيو المقبل.

وأضاف مدبولي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن كلفة رغيف الخبز على الدولة تصل إلى 125 قرشًا، لكنه كان يباع بـ5 قروش فقط، وبالتالي تتحمل الدولة قيمة دعم بـ 120 مليار جنيه.

وأضاف حماد، أنه لا داعي لرفع سعر رغيف الخبز السياحي، لأنه لا يخضع لتسعيره الدولة بل يتأثر بارتفاع أسعار الدقيق، وسعر الدقيق مستقر في الوقت الحالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً