اعلان

«تجارية سوهاج»: مصر تعطي اهتماما خاصا بسلامة الغذاء

 النائب خالد أبو الوفا رئيس الغرفة التجارية بسوهاج
النائب خالد أبو الوفا رئيس الغرفة التجارية بسوهاج

شارك النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج وعضو اتحاد الغرف التجارية، أمس الأربعاء بالندوة المصرية العالمية لسلامة الغذاء (EGFoSS) كجزء من احتفالات مصر باليوم العالمي لسلامة الغذاء 2024.

خالد ابو الوفا النائب خالد أبو الوفا رئيس الغرفة التجارية بسوهاج

ندوة المصرية العالمية لسلامة الغذاء

وقال النائب خالد أبو الوفا، في تصريحات صحفية على هامش الندوة، أن هذا الحدث يجمع خبراء الصناعة في مجال الصناعات الغذائية مع التجار والجهات المعنية بالغذاء والزراعة في مكان واحد مما يشير إلى التعاون بين القطاع الخاص والحكومي على الوصول لهدف واحد وهو سلامة الغذاء.

جودة وسلامة الغذاء

وأضاف أبو الوفا، أن مصر تؤدي دورا مهما في ضمان جودة وسلامة الغذاء المتداولة في السوق، حيث جرى إنشاء الهيئة بهدف تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة في الوصول لاقصي سلامة الغذاء في مصر .

وأوضح أبو الوفا، أن مجلس النواب يعمل حاليا على عقد لقاءات مكثفة لمناقشة قانون سلامة الغذاء المصري وإجراء كثير من التعديلات عليه للوصول لأفضل تشريع ممكن وسيتم الانتهاء منه في القريب العاجل، لافتاً إلى أنه جرى الانتهاء من جزء كبير بالقانون، لافتاً إلى أن التعديلات تشمل إلزام أية منشأه تقدم الأغذية بالحصول على تراخيص من وحدة سلامة الغذاء من أجل ضمان جودة الأغذية وكذلك سيتم التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع منحهم إعفاءات من الرسوم لمدة عام.

ولفت إلى أن اليوم العالمي لسلامة الغذاء هو فرصة جيدة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة في هذا المجال وكذلك التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالأسماء.. الوزراء الجدد بتشكيل الحكومة 2024