اعلان

وزير التجارة والصناعة ورئيس البورصة يشاركان «إم بي» للهندسة فعالية «قرع الجرس»

وزير الصناعة
وزير الصناعة

نظمت شركة 'إم بي للهندسة' (MBEG.CA ) يوم الخميس الموافق 30 من مايو2024، مؤتمرًا صحفيًا وذلك ضمن فعالية 'قرع الجرس' التي أقامتها البورصة المصرية احتفالا بانتقال الشركة من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي.

وزير التجارة والصناعة ورئيس البورصة المصرية

لتطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وقد شارك في الفعالية أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة، وأحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، وهبة الصيرفي – نائب رئيس البورصة المصرية، وبهاء الدين شلبي - رئيس مجلس إدارة شركة إم بي للهندسة، وأحمد بهاء الدين شلبي - العضو المنتدب للشركة، بالإضافة إلى عدد من قيادات البورصة المصرية وشركة 'إم بي للهندسة '.

وصرح أحمد الشيخ إن إدارة البورصة المصرية – وبالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية- تعمل على تنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقد أصبح القيد في هذا السوق مرتبطا بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للتوسع وزيادة حجم الأعمال ومن ثم الانتقال للسوق الرئيسي.

وأضاف: أصبح لدينا الآن 6 شركات نجحت في الانتقال من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي.

البورصة المصرية

وأكد الشيخ حرص إدارة البورصة على تطبيق نموذج العمل الذي أنشئ من أجله سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو أنه 'حاضنة أعمال' ومحطة تستقر فيها الشركة لمدة 3 إلى 5 أعوام تعمل خلالها على الاستفادة من قيدها في البورصة المصرية لتنفيذ خطة توسع تنتقل بها إلى السوق الرئيسي.

وأضاف: لذلك نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة ومن كل القطاعات على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة المصرية.

شركة "إم بي للهندسة "

ومن الجدير بالذكر أن شركة 'إم بي للهندسة ' (MBEG.CA ) تعمل في ثلاث قطاعات أساسية وهي القطاع الصناعي والتجاري والخدمي، كما تتعاون مع شركائها الخارجيين تحت العديد من العلامات التجارية العالمية من أهمها هاجر الفرنسية وهيونداي الكورية وبيتا الكتريك.

وبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بعد الزيادة الأخيرة نحو 101 مليون جنيه مصري مقسم على نحو 202 مليون سهم بقيمة إسمية للسهم تبلغ 0.5 جنيه، ووصل عدد المساهمين إلى ما يزيد على 500 مساهم في حين بلغت نسبة التداول الحر نحو 23%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»