اعلان

مصر تطرح 8 مقار وزارية على مستثمرين خلال 6 أشهر

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
كتب : وكالات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، إن الحكومة ستبدأ في طرح ما بين 7 إلى 8 مقار وزارية على المستثمرين خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتعمل الحكومة المصرية على طرح مقار وزاراتها التي تقع في قلب العاصمة التاريخية وعلى كورنيش النيل على مستثمرين من القطاع الخاص؛ بعدما نقلت أعمالها لمقار جديدة دُشنت حديثًا في العاصمة الإدارية الجديدة على بُعد 45 كيلومترًا من القاهرة.

وزيرة التخطيطوزيرة التخطيط

وأضافت الوزيرة، في تصريحات لـ'اقتصاد الشرق مع بلومبرج'، أن الحكومة انتهت من دراسة طرح المقار الوزارية الواقعة في “مربع الوزارات” على المستثمرين، موضحة أنه سيتم طرح الدفعة الأولى من مقار الوزارات لمستثمرين عالميين خلال النصف الثاني من العام الجاري.

إزالة صفة النفع العام عن 13 مقرًا حكوميًا

وأصدر الرئيس المصري السيسي، في وقت سابق من العام الجاري قرارًا بإزالة صفة النفع العام عن 13 مقرًا حكوميًا ونقل ملكيتهم لصالح صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

وأكدت وزيرة التخطيط، أنه يجري العمل حالياً لتحديد الاختصاصات، تمهيدًا لاختيار مستشار للطرح المرتقب.

ومن المقرر أن يتضمن الطرح استغلال المستثمرين هذه المقار في أنشطة تدر عائداً على أن تظل ملكيتها للدولة على غرار ترسية مجمع التحرير لصالح “ماريوت”، واستغلال مبنى وزارة الداخلية القديم، بحسب تصريحات سابقة للسعيد.

وفي مارس من العام الماضي، وقّع صندوق «مصر السيادي» من خلال صندوقه الفرعي للاستثمار العقاري “صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار” عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق مع شركة “إيه ديفلوبمنت” لتطوير المشروعات العقارية لتحويل مقر الوزارة إلى منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال، وتضم مكاتب إدارية وتجارية وفرعاً لإحدى الجامعات الفرنسية، ومركزاً عالمياً لخدمات التعهيد، وفندقاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة