اعلان

تفاصيل انقطاع الكهرباء بالقرية الذكية.. ماذا حدث داخل البورصة؟

الكهرباء القرية الذكية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

انقطعت الكهرباء اليوم بشكل مفاجئ عن القرية الذكية بأبو رواش والتي تحتضن العديد من مباني المؤسسات العامة وعلى رأسها البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية والأكاديمية البحرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

انقطاع الكهرباء بالقرية الذكية

لكن الأثر الأكبر والذي سبب زعما بين المستثمرين هو انقطاع الكهرباء عن مقر البورصة المصرية والذي يحتوي على سيرفرات وأجهزة التحكم في عمليات التداول في سوق مصر المالية.

مصادر داخل البورصة المصرية، أكدت أن انقطاع الكهرباء اليوم داخل القرية الذكية لم يؤثر إطلاقًا على نظام التداول خلال جلسات تداول اليوم الخميس نهاية الأسبوع.

وقالت إن البورصة المصرية لديها دائما خطط للتعامل مع أي طوارئ، بما يضمن انتظام عمليات التداول على مدار الجلسات، مؤكدة عودة الكهرباء بعد مدة قليلة.

وعلمت 'أهل مصر'، صباح اليوم بقطع الكهرباء داخل مقر البورصة المصرية بالقرية الذكية، مما أثار التساؤلات عن تأثير ذلك على عمليات التداول.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، والذي اقتصر على يوم الثلاثاء الماضي فقط مثلما كان مقررًا له، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريا من قبل، حيث إن هذا الإجراء كان ضروريًا للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء، والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»