اعلان

أسعار النفط تواصل مكاسبها مع انتظار خفض الفائدة الأمريكية

 النفط
النفط
كتب : وكالات

واصلت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات اليوم الخميس، مع قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة، في وقت يأمل المتداولون أن يقوم الفيدرالي الأمريكي بتيسير السياسة النقدية في سبتمبر.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 79.87 دولار للبرميل بارتفاع 1.46 دولار أو 1.86%.

ومع ذلك أدت الزيادة في المخزونات الأمريكية، وخطة أوبك+ لزيادة الإمدادات، إلى الحد من هذه المكاسب.

ووفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء، ارتفعت مخزونات النفط بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي والثلاثين من مايو، على الرغم من توقعات تراجعها بمقدار 2.3 مليون برميل.

وكانت أوبك+ قد اتفقت يوم الأحد الماضي على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجياً من ثمانية أعضاء اعتباراً من أكتوبر.

ويقلل انخفاض معدل الفائدة تكلفة الاقتراض مما قد يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط.

ويتوقع ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين الآن خفض معدل الفائدة لدى الفيدرالي في سبتمبر، وفقاً لاستطلاع لرويترز في الفترة من 31 مايو إلى الخامس من يونيو، ليعوض التأثير السلبي الناتج عن أنباء الإمدادات.

وأظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز أمس الأربعاء أن السعودية خفضت أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو تموز وذلك لأول مرة في 5 أشهر.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 78.79 دولار للبرميل، كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.6% عند 74.54 دولار للبرميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك