اعلان

أسعار الدواجن خلال عيد الأضحى.. توقعات رئيس شعبة الثروة الداجنة

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن
كتب : أهل مصر

توقع سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، انخفاض أسعار الدواجن خلال الأيام القليلة المقبلة، ويرجع ذلك إلى انخفاض الطلب على الفراخ البيضاء بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحي.

زيادة النفوق في قطاع الثروة الداجنة

وأشار السيد إلى أن تحرك الأسعار في الأيام الماضية كان بسبب موجة الحر التي ساهمت في زيادة النفوق في قطاع الثروة الداجنة، موضحاً أن سوق الدواجن شهد منذ بداية يونيو الجاري عدة تقلبات سعرية ساهمت في تخطي سعر الدواجن تسليم أرض المزرعة 90 جنيها.

وأضاف أن الأسعار ستبدأ في التراجع قريباً إلى مستويات قد تصل إلى 80 جنيها تسليم أرض المزرعة، بنسبة هبوط تصل إلى 13% تقريباً، موضحاً أن سعر الدواجن تسليم أرض المزرعة اليوم يسجل 90 جنيها، فيما يبدأ السعر النهائي للمستهلكين من 98 جنيها.

وذكر أن السعر يتفاوت حسب المنطقة السكنية والمحافظة التي يتم التداول فيها.

أسعار البيض

وبشأن أسعار البيض، أشار السيد إلى أنها استقرت عند 135 جنيها للبيض البلدي، و 150 جنيها للبيض الأبيض، و 151 جنيها للبيض الأحمر، لافتاً إلى أنه يتم إضافة 10 إلى 15 جنيها عند إعادة البيع للمستهلكين.

وتوقع السيد أن تستمر أسعار البيض في الاستقرار خلال الفترة القادمة.

انخفاض الطلب على الدواجن

تُشير التوقعات إلى انخفاض أسعار الدواجن خلال الأيام القادمة، بينما ستستقر أسعار البيض، ويرجع ذلك إلى انخفاض الطلب على الدواجن البيضاء مع حلول عيد الأضحى.

WhatsApp
Telegram