اعلان

الناس معدش بتشتري.. عضو بـ «شعبة الذهب» يكشف توقعات الأسعار في عيد الأضحى

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أكد نادي نجيب، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سوق الذهب ما زال يعاني الركود في حركة الشراء على عكس المعتاد في مثل هذا الوقت من العام والذي كان يعتبر موسم للسوق.

الذهب في تعاملات اليوم

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الركود ما زال موجود في السوق ولا أقدام من المواطنين على الشراء رغم أن الموسم الحالي موسم ارتباطات والإعلان عن نتائج الامتحانات والتي غالبا ما كان تنشط فيه حركة الشراء أكثر من البيع، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى ارتفاع متطلبات المعيشة بوجه عام خاصة مع حلول عيد الأضحى والذي يشهد حاليا ارتفاعا في أسعار أغلب السلع الغذائية في مقدمتها اللحوم.

وتوقع نجيب أن تشهد السوق بعد الحراك بعد عيد الأضحى وانتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأشار إلى أن السوق حاليا شبه مستقر على الرغم من ارتفاع سعر الأوقية لتصل إلى 2305 دولارات واستقر سعر الجرام من عيار 21 محققا 3110 جنيهات للجرام.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين قراءة بيانات التضخم الرئيسية عن الولايات المتحدة، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة.

سجل سعر الذهب الفوري انخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2297 دولارا للأونصة قبل أن يقلص خسائره ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2305 دولارات للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2310 دولارات للأونصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»