اعلان

كوريا الجنوبية: 30% زيادة بصادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
كتب : وكالات

كشفت كوريا الجنوبية عن ارتفاع صادراتها من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة تتجاوز 30 %، خلال مايو الماضي، مرجعة ذلك إلى زيادة الطلب العالمي. وأوضحت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية، أن قيمة صادراتها بلغت 19.05 مليار دولار، في الشهر الماضي، بزيادة 31.8%، خلال الفترة نفسها من العام السابق، وهي الزيادة المسجلة للشهر السابع على التوالي.

في الوقت نفسه ارتفعت واردات كوريا الجنوبية من مستلزمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 2.4 %، على أساس سنوي، لتصل إلى 11.48 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 7.57 مليار دولار في هذا القطاع.

وارتفعت صادرات الرقائق الإلكترونية بنسبة 52.4% على أساس سنوي، إلى 11.39 مليار دولار في الشهر الماضي، بسبب ارتفاع الطلب العالمي على الرقائق الناجم عن نمو سوق الذكاء الاصطناعي، وانتعاش سوق أجهزة تكنولوجيا المعلومات.

وارتفعت المبيعات الخارجية لشاشات العرض بنسبة 15.3 % لتصل إلى 1.85 مليار دولار، بسبب ارتفاع الطلب على أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

كما ارتفعت صادرات الهواتف المحمولة بنسبة 10.8 % على أساس سنوي إلى 1.02 مليار دولار، وارتفعت الشحنات الخارجية لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية بنسبة 42.5 % إلى 1.18 مليار دولار، لكن صادرات معدات الاتصالات انخفضت بنسبة 10.7 % إلى 180 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً