اعلان

مصر تستهدف جذب 6 مليارات دولار من بيع العقارات

سوق العقارات
سوق العقارات

تستهدف مصر بيع أراضٍ ووحدات سكنية بالدولار للمصريين العاملين في الخارج وللأجانب بقيمة 6 مليارات دولار في 2024، بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرج الشرق على لسان نائب وزير الإسكان عبد الخالق إبراهيم.

قال نائب وزير الإسكان، إنه "جارٍ تأسيس شركة لإدارة الأصول العقارية وتصديرها للخارج، بالتعاون مع البنك المركزي ووزارة المالية، على أن تكون حصة الأغلبية لوزارة الإسكان". مضيفاً: "نستهدف بيع 25 ألف وحدة سكنية وتجارية في المرحلة الأولى عبر شركة تصدير العقار المزمع إطلاقها قريباً".

وبحسب بلومبرج، شهدت مصر تحسناً في توفر العملة الأجنبية بعد أن وقّعت في فبراير الماضي اتفاقية مع الإمارات تستحوذ بموجبها "القابضة" (ADQ) على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، إلى جانب تحويل 11 مليار دولار من ودائع الإمارات لدى البنك المركزي المصري الى استثمارات في مشاريع رئيسية. واستقبلت خزانة مصر بالفعل 24 مليار دولار من الأموال الإماراتية.

كما أكد نائب وزير الإسكان، أن بلاده "تدرس إنشاء صناديق عقارية للترويج عالمياً وإقليمياً ومحلياً لمناطق الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ورأس الحكمة".

جدير بالذكر أن القطاع العقاري يمثل نحو خُمس الناتج المحلي المصري، ويشهد نمواً مطرداً، مدعوماً بزيادة عدد السكان البالغة مليوني نسمة سنوياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل