اعلان

أسعار الذهب اليوم الجمعة تتجه لتحقيق مكاسب لهذا السبب

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : وكالات

تتجه أسعار الذهب اليوم الجمعة لتحقيق مكاسب، للأسبوع الثاني على التوالي، في وقت أبقت فيه بيانات اقتصادية أمريكية على تفاؤل المتعاملين بشأن احتمالات خفض الفائدة، في وقت لاحق من العام الجاري، كما تتجه معادن نفيسة أخرى لتحقيق مكاسب أسبوعية.

اسعار الذهب أسعار الذهب

وخلال التعاملات ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 2363.06 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوياته في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة. وصعد المعدن الأصفر بأكثر من 1 % منذ مطلع الأسبوع وحتى الآن بعد ارتفاع بواقع 1.7 % الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 2376.70 دولار.

وأظهرت بيانات أمس الخميس تراجع الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة قليلا الأسبوع الماضي، كما هبط بناء المساكن الجديدة. وكانت بيانات أظهرت تباطؤ مبيعات التجزئة الشهر الماضي. وتُبقي كل هذه البيانات على احتمال خفض الفائدة في سبتمبر أيلول.

ويقلص انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 % إلى 30.37 دولار للأوقية لكنها ارتفعت بنسبة ثلاثة بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

وزاد البلاتين في المعاملات الفورية 0.8 % إلى 986.05 دولار، وصعد البلاديوم 1.5 % إلى 937.56 دولار. ويتجه المعدنان أيضا لتحقيق مكاسب أسبوعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً