اعلان

وزيرة التخطيط تعلن أسماء الحاصلين على منح برنامج البعثات العلمية لعام 2025/2024

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ن عن وزيرة أسماء الحاصلين على منح برنامج البعثات العلمية لعام 2025/2024 لاستكمال دراستهم العليا بأعرق الجامعات الدولية.

و أقامت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية احتفالية كبرى لتكريم الفائزين بالمنح الدراسية التي تقدمها المؤسسة للعام الثامن عشر على التوالي، ولمنحهم فرصة الحصول على درجة الماجستير والدكتوراة من أبرز الجامعات العالمية، للعام الدراسي 2024/2025، بالإضافة إلى المنح المقدمة بدعم من "الشركة المصرية للتكرير"، أكبر استثمارات شركة القلعة في قطاع الطاقة، وذلك في إطار دورها المجتمعي.

حضر الاحتفالية معالي الوزيرة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي سابقًا، بالإضافة الى حضور مميز من كبار الشخصيات والمسئولين الحكوميين، والمبعوثين الدبلوماسيين وعلى رأسهم ممثلي شركة القلعة الدكتور أحمد هيكل، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة، وهشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب، وغادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق،

وتم اختيار 7 طلاب وطالبات للحصول على المنح الدراسية في تخصصات اقتصاد، وإدارة اعمال، والحقوق، والتكنولوجيا المالية. وقد تم اختيار الفائزين بعد عملية تقييم علمية دقيقة لاجتياز شروط الحصول على المنحة. تضم قائمة الفائزين للمنحة للعام الدراسي الجديد طلابًا من محافظات القاهرة والجيزة والفيوم والغربية، وهو ما يعكس التزام مؤسسة القلعة بتوسيع قاعدة الحاصلين على المنح لتشمل جميع أنحاء الجمهورية، هذا وقد وصل إجمالي المنح التي قدمتها المؤسسة حتى الآن +215 منحة.

وتشترط مؤسسة القلعة للمنح الدراسية للحصول على المنحة أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومقيمًا في مصر، وألا يتجاوز عمره 35 عامًا عند غلق باب التقديم، وأن يكون قد حصل على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات المعترف بها دوليًا في مجال دراسته المختارة، ولديه سجل دراسي حافل ومتميز، وأن يكون في حاجة فعلية للدعم المادي لاستكمال دراسته، بالإضافة إلى تمتعه بصفات شخصية مميزة وشغف بالتعلم والبحث العلمي. كما تشترط المنحة العودة للعمل في مصر بعد الانتهاء من المنحة لمدة عامين على الأقل حتى يتسنى الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية التي تم اكتسابها ومشاركتها مع الاخرين.

وأشادت الوزيرة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بمبادرات التنمية المجتمعية التابعة لشركة القلعة وعلى رأسها مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، مؤكدةً على أهمية الاستثمار في التعليم كونه الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أفضل لمصر.

وأضافت: "إن احتفالية اليوم تُعطي أملًا وطاقة إيجابية ونظرة أفضل لمستقبل لبلدنا، وأوجه الشكر والتقدير لمؤسسة القلعة للمنح الدراسية وشركة القلعة لأنها تمثل دور القطاع الخاص المحوري في المسئولية المجتمعية لما تقدمه من قيمة مضافة في التعليم والذي يعد الاستثمار الأمثل للمستقبل، وأن الاستثمار في الشباب والاستمرارية في تقديم هذه المنح، يُؤكّد إيمان شركة القلعة الراسخ بأهمية التعليم كمحرك للتنمية والتقدم."

وأشارت أن من خلال تجربتها كأحد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة القلعة لمدة 8 سنوات، شهدت عن قرب التزام المؤسسة بتقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تُراعي التنوع والشمول، وتُساهم في بناء قدرات الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

وأكدت على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، ودورهم المحوري في تنفيذ خطط وأهداف الدولة ورؤية مصر 2030 التي تُشكل الإطار العام للتنمية. وختمت حديثها قائلة: "إن رحلة التعليم ليست رحلة أكاديمية فقط، بل هي رحلة ثقافية واجتماعية مستمرة تُساهم في بناء الإنسان بشكل متكامل."

وأعرب الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن فخره بدور مجلس أمناء المؤسسة وإنجازات الشباب الحاصلين على المنح الدراسية قائلاً: "في غاية الامتنان لمجلس أمناء المؤسسة ولجهودهم الدؤوبة للإشراف على أعمال المؤسسة وضمان تحقيق أهدافها وأتمنى كل التوفيق للفائزين هذا العام". وأضاف: "أنشأنا مؤسسة القلعة لدعم طموحات وتطلعات الشباب المصري مع التركيز على تخصصات ذات أهمية استراتيجية وتزويد الطلاب الواعدين بفرصة وتجربة تعليمية متكاملة تساهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتعزيز مهاراتهم الإبداعية لمواجهة جميع التحديات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة". وأكد هيكل على التزام شركة القلعة الراسخ بمسؤوليتها المجتمعية، من خلال العديد من البرامج التي تنفذها الشركة في هذا المجال ومن أهمها مبادرات مؤسسة القلعة للمنح الدراسية.

دفعة مؤسسة القلعة للمنح الدراسية للعام الدراسي 2024\2025

المجال الجامعة

ماجستير في علوم السلوكية والبيانات جامعة وارويك أحمد رجب

ماجستير في القانون الضرائب

كلية الملكة ماري بجامعة لندن

رامي السيد

ماجستير في الاقتصاد جامعة وارويك

مينا ملاك

المنح المقدمة من المصرية للتكرير

ماجستير في المالية كلية إدارة الأعمال بلندن كريم الأفندي

ماجستير في الدراسات القانونية الدولية جامعة نيويورك

خالد البيه

ماجستير في التكنولوجيا المالية إمبريال كوليدج لندن

منة الله أبو النجا

ماجستير في إدارة الهندسة الرقمية كلية لندن الجامعية ندى عبد المجيد

وحضر مراسم التوقيع حسام الدين عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر والمهندس، حسام الجولى، العضو المنتدب التنفيذي لشركة إي فاينانس ولفيف متميز من قيادات البنك والهيئـة القوميـة للتأميـن الاجتماعـي وشركة إي فاينانس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً