اعلان

خبير: ارتفاع أسعار العقارات لا يُعيق جاذبية الاستثمار بالقطاع

المهندس أحمد شكري
المهندس أحمد شكري

أكد المهندس أحمد شكري، الخبير العقاري وعضو مجلس أمناء مدينة حدائق أكتوبر، على مكانة الاستثمار العقاري كأحد أهمّ الاستثمارات على مستوى العالم، وذلك لكونه مصدرًا موثوقًا لتحقيق عوائد مجزية ومستمرة على المدى الطويل، موضحا أن هناك مميزات للاستثمار العقاري هي الاستقرار حيث يُعدّ العقار أحد الأصول الثابتة التي لا تتأثر بتقلبات السوق بنفس الطريقة التي تتأثر بها الأسهم والسندات، مما يجعله ملاذًا آمنًا لحماية الأموال من مخاطر السوق.

الطلب على العقارات

وأوضح أنه بالإضافة إلي النمو المستمر يُشهد السوق العقاري المصري نموًا مضطردًا مدعومًا بالعديد من العوامل، مثل: الموقع الجغرافي المتميز لمصر، وازدياد الطلب على العقارات، والحوافز والمزايا الجذابة للمستثمرين، مصيفاً أن الاستثمار العقاري يساهم في النمو الاقتصادي، حيث يُعدّ قطاع العقارات أحد أهمّ القطاعات المساهمة في النمو الاقتصادي، بمساهمته في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النشاط الاقتصادي بشكل عام.

الاستثمار العقاري - BonyanEg

الاستثمار العقاري

وأوضح أن فرص الاستثمار العقاري في مصرتزدار بسبب تنوع المشاريع العقارية، حيث يشهد السوق العقاري المصري تنوعًا كبيرًا في المشاريع العقارية الجديدة، مما يُتيح للمستثمرين خيارات واسعة تناسب احتياجاتهم المختلفة.

الدعم الحكومي

وأشار شكري إلى أن الحكومة تقدم العديد من الحوافز والمزايا للمستثمرين في مجال العقارات، مما يُشجّع على الاستثمار في هذا القطاع الواعد، مؤكداً أن الارتفاع المستمر في معدلات النمو السكاني أحد أهمّ العوامل الداعمة للطلب على العقارات في مصر.

ويؤكد شكري على أنّ الاستثمار العقاري يُمثل بوابةً آمنةً للمستثمرين المحليين والأجانب، وذلك بفضل مميزاته وفرصه الواعدة، مشيراً إلى أنّ ارتفاع أسعار العقارات في مصر بشكل ملحوظ لا يُعيق جاذبية الاستثمار العقاري، وذلك لارتباطه بعوامل قوية مثل النمو السكاني وازدياد الطلب على العقارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً