اعلان

«مواد البناء»: إنهاء أزمة الكهرباء والغاز أهم مطالب المصنعين من الحكومة الجديدة

غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات
غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات
كتب : أهل مصر

ثمن الدكتور طه زيدان، عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، تولى الفريق كامل الوزير، منصب نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، ووزير النقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

الصناع والصناعة

وقال زيدان: 'نبارك للصناع وقطاع الصناعة تولي الفريق كامل الوزير وزارة الصناعة حيث إنه شخصية عظيمة وصاحب قرار ونشيط ولديه استعداد للعمل ٢٤ ساعة ونتمنى له التوفيق'.

وأكد أن الحكومة الجديدة اتخاذ قرارات مصيرية وسريعة لتحسين الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال خاصة فيما يتعلق بالاستثمار والجمارك وخاصة سرعة الافراج عن البضائع بالمواني.

وأكد زيدان أهمية الإفراج عن جميع البضائع والخامات بالمواني تحت التحفظ تجنبا لأي غرامات تأخير وأرضيات تمثل عبء على القطاع الإنتاجي.

وأضاف: نحتاج من الحكومة الجديدة دراسة المشكلات التي تواجه القطاعات الإنتاجية والتصديرية بطريقة صحيحة والتعامل مع القطاع الصناعي والزراعي كأمن قومي لمصر باعتبارهم قاطرة الاقتصاد، مع إعطاء التصدير أولوية والاهتمام بتسويق منتجاتنا وفتح أسواق جديدة.

مراجعة الأخطاء غير المدروسة

وأشار إلى ضرورة إنهاء أزمة الغاز وانقطاع الكهرباء الحالية تماما ومراجعة الأخطاء غير المدروسة وأي قرارات غير منطقية مثل زيادة تخفيف الأحمال وغلق المحال التجارية، بالإضافة إلى دراسة فتح تراخيص المباني في جميع المحافظات لتنشيط حركة السوق من عمالة وغيرها.

وطالب عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء، بإعادة النظر في المساندة التصديرية وزيادة الدعم وضم جميع الصناعات، التي لم تأخذ دعم تصديري مثل الأدوات الصحية.

وأوضح أنه لا بد من عمل المساندة التصديرية بنظام الشرائح حسب الأرصدة الدولارية واحتياجات بعض الصناعات من المواد ومستلزمات الإنتاج المستوردة والعمالة والضرائب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً