مستمر أم مؤقت.. حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء (خاص)

التيار الكهربائى
التيار الكهربائى

تعمل وزارة الكهرباء المصرية جاهدة على معالجة أزمة نقص الطاقة في البلاد، من خلال خطط ترشيد استهلاك الكهرباء وتنويع مصادر الطاقة، على أن تساهم هذه الجهود في تخفيف حدة انقطاع التيار الكهربائي وتحسين استقراره في جميع أنحاء مصر.

انخفاض معدلات انقطاع التيار الكهربائي:

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، أن معدلات انقطاع التيار الكهربائي قد انخفضت عن فترات سابقة، وذلك بفضل جهود الوزارة في تطبيق خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

استمرار خطة ترشيد استهلاك الكهرباء:

أوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الوزارة ما زالت مستمرة في تطبيق خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تشمل تخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية خلال فترات زمنية محددة.

وكشف المصدر، أن التحكم القومى للكهرباء أبلغ مسئولى شركات التوزيع التسع بوقف خطة تخفيف الأحمال بشكل مؤقت حتى صدور التعليمات أو لحين إشعار آخر.

لا قرار بوقف تخفيف الأحمال:

أكد المصدر أنه لا توجد حتى الآن أي تعليمات بوقف كامل لخطة تخفيف الأحمال الكهربائية، مُشيرًا إلى أن قرار التوقف النهائي يرجع لمجلس الوزراء فقط، مؤكداً أن هناك انتظام فى ضخ الغاز الطبيعي المسال لمحطات توليد الكهرباء مما ساهم فى توفير القدرات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

إجراء تجارب

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه كلف المحافظين إجراء تجارب على الأرض بوقف تخفيف الأحمال لقياس الاحتياجات الحقيقية والضرورية من الوقود.

وقال هذا لا يعنى وقف تخفيف الأحمال من اليوم ولكن الهدف من اليوم هو تجربة لمعرفة القياس الفعلى لحجم الاستهلاك من الوقود، موضحاً إنه تم تكليف وزير البترول بالاجتماع مع الشركات الأجنبية لسداد باقي المتأخرات، موضحا إنه تم سداد 25% من مستحقات الشركات الأجنبية.

استمرار تطبيق نظام تخفيف الأحمال:

أوضح المصدر أن المركز القومي للتحكم في الشبكات الكهربائية ما زال يطبق نظام تخفيف الأحمال، حيث يتم قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في فترات محددة (من الساعة 3 عصرًا إلى 7 مساءً).

استثناء المدن الجديدة:

أشار المصدر إلى أن المدن الجديدة، ذات الكثافة السكانية والاستهلاك المنخفضين، لا تعاني من انقطاع التيار الكهربائي بنفس القدر الذي تعاني منه باقي المحافظات والمدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً