اعلان

6.6 مليار دولار إيرادات مصر من السياحة بالنصف الأول 2024

    حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية
حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية

قال حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الإيراد العام لمصر من السياحة بلغ 6.6 مليار دولار، في الستة أشهر الأولى من عام 2024، حيث بلغ عدد السياح الوافدين إلى مصر 7 ملايين سائح، بالإضافة إلى متوسط إنفاق السائح خلال فترة وجوده في البلاد.

حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية

وأضاف هزاع في مداخلة لقناة “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس: “بنهاية عام 2023 بلغ عدد السياح في مصر 14.9 مليون سائح، بإيرادات بلغت 14.4 مليار دولار”.

أفضل وجهة سياحية

وأوضح أن منظمات السياحة العالمية والمواقع الدولية تسلط الضوء على مصر كأفضل وجهة سياحية، نتيجة لما تقوم به كدولة وحكومة وإدارة لقطاع السياحة، ومن خلال وضع خطط إستراتيجية للتسويق السياحي السليم، بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية والمقاعد على الطيران الخاص والطيران الشارتر والمطارات المصرية.

التسويق السياحي لمصر

وتابع أن الخطط التي تقوم بها الدولة من خلال تكثيف حضور المعارض الدولية وبورصات السياحة العالمية، تلعب دورا في التسويق السياحي لمصر، بالإضافة إلى وسائل التواصل المختلفة والأمن والأمان رغم الظروف المحيطة بمصر، كل ذلك يعطي أمورا إيجابية لتشجيع السياح على زيارة مصر، وفقا للمقاييس العالمية للمطارات والخدمات الفندقية.

وأشار إلى أن مصر لديها مقومات سياحية وأنماط مختلفة، وهناك أنواع متعددة من السياح تختلف ثقافتهم وفقا لثقافة شعوبهم مثل السياحة الثقافية وزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية، لافتا إلى أن تكثيف التسويق السياحي والدعائي لمصر يؤدي لجذب سياحي أكثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية