اعلان

انخفاض أسعار النفط مع انحسار التوترات بالشرق الأوسط

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : اهل مصر

تراجعت أسعار النفط بعد أن طغى التقدم في وقف إطلاق النار بين إسرائيل و'حماس'، على إشارات ارتفاع الطلب الأميركي على الخام، الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار في وقت سابق من الأسبوع.

تراجع خام 'غرب تكساس' الوسيط بنسبة 0.5% ليستقر بالقرب من 82 دولاراً للبرميل. قال الرئيس الأميركي جو بايدن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إن إسرائيل و'حماس' اتفقتا على إطار لوقف النار، مما قد يقلل المخاطر الجيوسياسية على إمدادات النفط الخام.

أسعار النفط

وكان احتمال نشوب صراع إقليمي أوسع في الشرق الأوسط، مصدر ثلث النفط العالمي، قد دفع أسعار النفط الخام إلى الاقتراب من 87 دولاراً في وقت سابق من هذا العام.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، إن المفاوضين أحرزوا تقدماً نحو وقف النار، لكنهم قلصوا الآمال في التوصل إلى اتفاق في أي وقت قريب.

وقال سوليفان إن 'العلامات أكثر إيجابية اليوم مما كانت عليه في الأشهر الأخيرة'، مضيفاً أنه 'لا تزال هناك أميال يجب قطعها قبل أن نصل إلى حل- إذا تمكنا من الوصول لحل'.

انحسار التوترات بالشرق الأوسط

طغت الأخبار عن وقف النار المحتمل على إشارات السوق القوية. إذ أظهر تقرير للحكومة الأميركية علامات على تعزيز استهلاك الوقود بعد عطلة الرابع من يوليو.

وفي الوقت نفسه، وصلت علاوة السعرية بين عقديين متتاليين لخام غرب تكساس الوسيط، إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر، مما يشير إلى نقص الإمدادات.

وقال تاماس فارغا، المحلل في شركة 'بي في إم' (PVM) للسمسرة: 'تشير الفروق إلى أن شهية مصافي التكرير، وهي المؤشر المحتمل للنمو الموسمي في الاستهلاك في نصف الكرة الشمالي، آخذة في الارتفاع'.

ويشكل الصيف مخاطر على العرض أيضاً. وفي كندا، اندلعت سلسلة من حرائق الغابات حول مدينة فورت ماكموري، عاصمة الرمال النفطية غير الرسمية في البلاد، مع تقليص بعض الإنتاج بالفعل بسبب حريق في الشمال الشرقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقاطع جنسية وأدوات تعذيب.. بدء فض أحراز قضية سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات